حملة “فايسبوكية” لبناء مستشفى لعلاج سرطان الأطفال

الفكرة بادر إليــــها الإعلامي عبد القادر بوماتع وتفاعل معها رواد التواصل الاجتماعي

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، مع فكرة إنشاء أول مستشفى للأطفال مرضى السرطان في الجزائر، والتي بادر بها الإعلامي عبد القادر بوماتع عبر صفحته الخاصة، لتلقى رواجا كبيرا وسط الشباب الذين رحبوا بالفكرة.

وتعتبر مبادرة إنشاء مستشفى قابلة للتجسيد، في ظل ما تسعى إليه الجمعيات الخيرية وكذا ناس الخير من متبرعين ومحسنين من مختلف أطيافهم، وسبق وأن طرحت الفكرة لكنها لم تتجسد لأسباب كثيرة، حيث إن “المشروع عبارة عن مؤسسة صحية مخصصة لعلاج السرطان تسير من طرف جمعية، وبطاقة أولية 40 سريرا تتوسع مع الوقت”، حسب صاحبها.
ومما كتب الإعلامي بوماتع على صفحته الفايسبوكية “بمناسبة اقتراب الشهر المبارك من نهايته، وأن جميع المسلمين مطالبين بإخراج زكاة الفطر.. ما رأيكم لو قام كل واحد منا بجمع ما يخرجه أهله ويقنع سكان حيه، وإن لم يستطع يقوم بجمع مبالغ زكاة عائلته ونقوم بإرسال المبلغ جميعنا للمساهمة في وضع لبنة لبناء مستشفى لعلاج سرطان الأطفال بالمجان في الجزائر.. فكروا في الأمر.. من يقترح جميعة أو هيئة تتبنى المشروع”.
الإعلامي عبد القادر بوماتع كتب قائلا: “فعلها المصريون لماذا لا نفعلها نحن الجزائريون المعروفون بالخير؟..لنكن يدا واحدة”، فانتشرت الفكرة سريعا، حيث إن هذه الفئة من الأطفال المصابين بالسرطان لا تزال تعاني الأمرين، في رحلة العلاج. وقد توالت ردود الأفعال المتفاعلة مع المبادرة، حيث أطلق إعلاميون ومثقفون وشباب فايسبوك هاشتاق “مستشفى للأطفال مرضى السرطان” للشروع في حملة تبرعات واسعة لإنشاء المستشفى الخيري الأول لعلاج سرطان الأطفال في الجزائر. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  5. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  6. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  7. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  8. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  9. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  10. صدور مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم شروط ممارسة نشاط تصنيع المركبات