سلامة المسافرين .. الخارجية الأمريكية تصنف الجزائر وفرنسا في ذات المستوى

جاءت الجزائر في المستوى الثاني من القائمة التي نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية مع كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

في قائمة جديدة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء لتصنيف دول العالم الأكثر سلامة للمسافرين، احتلت الجزائر المستوى الثاني من اللائحة.

وبحسب المصدر فإن الفئة الثانية التي جاءت فيها الجزائر، هي فئة "المناطق المعينة بالخطر المتزايد للإرهاب" والتي تحذر الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إليها خصوصا المناطق الشرقية والجنوبية من الجزائر وكذلك بعض المناطق في الصحراء.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها أن " الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات في الجزائر، مما قد يجعل الجزائر مهددة لهجوم دون سابق إنذار".

وأضافت: "معظم الهجمات تحدث فى المناطق الريفية ولكن الهجمات فى المناطق الحضرية ممكنة بالرغم من وجود الشرطة بشكل كبير ونشط".

وجاء في الفئة الثانية التي صنفت فيها الجزائر عدد من الدول الأوروبية على غرار فرنسا واسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا، في حين جاءت كل من النيجر وموريتانيا، المجاورتين للجزائر، في المستوى الـ 3 من التصنيف، كدول "يجب على الأمريكيين إعادة النظر قبل سفرهم إليها".

وفي الفئة الرابعة "للدول التي تدعو فيها واشنطن رعاياها إلى عدم السفر إليها" جاءت كل من ليبيا و مالي، بينما جاءت تونس في نفس المستوى الثاني مع الجزائر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية