فضاء تجاري لكوندور في جوهانسبورغ

سفير جنوب إفريقيا دنيس دلومو من البرج:

رئيس مجمع كوندور
رئيس مجمع كوندور

أوضح سفير دولة جنوب إفريقيا بالجزائر، أن فرص التجارة والاستثمار مع  شركة كوندور الرائدة في مجال الإلكترونيك متاحة أمام رجال الأعمال بدولة جنوب إفريقيا، مبديا رغبته في التعاقد وتوسيع دائرة الاستثمار من أجل تطوير الصناعات الإفريقية وجعلها تنافسية عالمية.

وكشف دنيس دلومو خلال زيارة قادته إلى الوحدات الإنتاجية لشركة كوندور بولاية برج بوعريريج أن اللقاء الذي جمع رؤساء البلدين في سنة 2015 أسفر عن توجهات جديدة من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية كغيرها من المعاملات السياسية، حيث مكّن هذا من الاتصال بالغرفة الوطنية للتجارة لتوسيع شراكتنا مع المؤسسات الجزائرية التي من بينها مؤسسة كوندور من أجل خلق فضاء تجاري لها بجنوب إفريقيا والتعريف بمنتوجاتها وجعلها من المؤسسات الرائدة عالميا.

مضيفا أن السوق الإفريقية تحتوي غالبا على أماكن لشركات صنعت لنفسها اسما في ظل المنافسة الشرسة للمؤسسات والشركات الاقتصادية، حيث مؤسسة كوندور من بين تلك الشركات التي استطاعت أن تصل بمنتوجها إلى العالمية. وقال السفير إن دولته استحدثت جهازا جديدا يحمل اسم “استثمر بجنوب إفريقيا” وذلك من أجل تسهيل مناخ الاستثمار والقضاء على العوائق الجمركية، ناهيك عن وضع تحفيزات من عديد الشركات ضمن مناطق التبادل الحر.

وأوضح دنيس دلومو أن زيارته هذه سيصدر عنها مجموعة من التوصيات الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مؤسسة كوندور وجنوب إفريقيا وسيتم عرضها ومناقشتها خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة. وأشاد خلال زيارته لوحدة الإعلام الآلي بالمستوى العالي للجامعات الجزائرية في مجال العلوم والتكنولوجيا، أين قال في هذا الشأن إن هناك علاقة قوية تربط البلدين من خلال طبيعة الأبحاث وبرامج تبادل المؤطرين، ناهيك عن المشاريع والاتفاقيات في مجال “التليسكوب” وعديد الشراكات الأخرى التي نعمل من خلالها على رفع التحديات وفتح الباب على مصراعيه من أجل تحسين مناخ الاستثمار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر