فنجان من هذا المشروب صباحا يقلل من خطر الإصابة بالسكري و القلب!

عبير.ش - يعد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، إنه الشاي الأسود.

حيث ان فنجانك الصباحي المتواضع ليس فقط لذيذًا. ولكنه مفيد لك من الناحية الصحية ، وفقًا لدراسة شاملة قام بها أحد الخبراء الصحيين.

قال الباحث الصحي والكيميائي وخبير الشاي الدكتور تيم بوند ، من الفريق الاستشاري للشاي ، لصحيفة The Mirror البريطانية في عدد هذا الاسبوع : "تمت دراسة الفوائد الصحية للشاي الأسود ، مع الحليب أو بدونه ، هو مشروب صحي يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة بيولوجيًا ، وخاصة مركبات الفلافونويد ، بما في ذلك الفلافان والثيفلافين والثيروبيجين".

مضيفا:" الدراسات الوبائية والتحليلات الوصفية ، توضح أن الشاي الأسود وفلافونيداته النشطة بيولوجيًا والكافيين، لها فوائد صحية عديدة ، بما في ذلك الحفاظ على القلب والأوعية الدموية ، والصحة المناعية والمعرفية فضلا عن كونها مفيدة لمرضى السكري ". و

لكن هذا ليس كل شيء ، فقد وجدت المراجعة أيضًا أن الشاي الأسود "يفيد الصحة العقلية والمعرفية ، ويقلل من التوتر والاكتئاب ، ويحسن الذاكرة لدى كبار السن". وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأسباب لشرب كوب الشاي الخاص بك في الصباح ، فإنه يحسن المزاج واليقظة أيضًا ، وذلك بفضل مزيج الكافيين والثيانين.

وأضاف: "لقد أثبت الشاي فوائد قلبية وعائية ، ويحسن مستويات الكوليسترول ويوسع الأوعية الدموية ويقلل أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتات الدماغية.

"يمكن للشاي الأسود أيضًا أن يخفض نسبة السكر في الدم لدى كل من الأشخاص الأصحاء ومرضى السكري الذين لديهم محتوى من مادة البوليفينول، حيث يُعتقد أنه يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 الذي لوحظ في دراسات مختلفة.

"تشير الدراسات البحثية أيضًا إلى فائدة شرب الشاي على صحة العظام بتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا حيث يرتبط ذلك خاصة، بتقليل كسر الورك. قد يفيد الشاي الأسود أيضًا صحة الأمعاء ، مما يؤدي إلى تحويل بكتيريا الأمعاء الى مزيج صحي."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم