هكذا أنقذ الجزائريون السياحة التونسية في "الأوقات الصعبة"

سفير تونس في روسيا يتحدث عن العلاقة "المثالية" بين البلدين

تعبيرية
تعبيرية

تحدث سفير تونس بروسيا محمد علي الشيحي، أمس الإثنين بموسكو ، عن التعاون الوثيق المتعدد القطاعات بين الجزائر و تونس مبرزا "التضامن الثابت الذي أبدته الجزائر في الأوقات الصعبة التي مرت بها تونس".

و شدد الدبلوماسي التونسي في أثناء ندوة صحفية مخصصة للتحديات السياسية و الاقتصادية التي تواجهها تونس ، على "أهمية التعاون الإقليمي لاسيما مع  البلد المجاور الجزائر التي ما فتئت تعرب عن تضامنها و دعمها لتونس في الأوقات  الصعبة"،  و قال إن " السائح الجزائري هو الذي أنقذ  موسم السياحة التونسية في الوقت الذي نصحت البلدان الأخرى سياحها بتفادي  التوجه إلى تونس التي كانت تمر آنذاك في فترة صعبة جدا".

وعن تقييمه للشراكة بين البلدين، أعرب السيد الشيحي عن ارتياحه للطابع "المثالي" للعلاقات بين تونس و الجزائر، موضحا أن "روابط الأخوة بين البلدين تشكل دعامة لسياسة التنمية التي تنتهجها تونس".

و بخصوص التوقيع يوم 4 جانفي الماضي على اتفاق التوأمة و الشراكة بين ولاية  الوادي (الجزائر) و ولاية توزر (تونس)،  أشار السفير التونسي إلى أن "التعاون  في المناطق الحدودية ممتاز و سيتم توسيع تجربة الشراكة الإقليمية إلى المناطق  الأخرى، علما أن تطوير المناطق الحدودية يعد من بين أولويات سياسة الحكومة  التونسية"، حسبه.

و صرح السيد الشيحي أن الجزائر و تونس "تتعاونان على أعلى مستوى في الميدان  السياسي و الاقتصادي و كذا محاربة آفة الإرهاب التي تهدد العديد من البلدان  عبر العالم"، مضيفا أن المبادلات التجارية مع الجزائر "ممتازة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  7. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  8. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  9. حصيلة تدخلات فرق الإنقاذ الجزائرية بتركيا وسوريا

  10. مدرب جديد لمنتخب بلجيكـــا