300 ألف جزائري زاروا تونس خلال 3 أشهر فقط

فيما زار 2.5 مليون جزائري تونس السنة الماضية

كشف مدير الديوان التونسي للسياحة بالجزائر، فؤاد الواد، أمس الأحد، على هامش ندوة صحفية عقدت بفندق الجزائر، أن عدد الجزائريين الذين قصدوا تونس للسياحة، خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، وصل إلى 300 ألف سائح، مشيرا إلى أن عدد السياح الجزائريين الذين زاروا تونس السنة الماضية وصل إلى 2.5 مليون سائح، أي ما يقدر  بنسبة ارتفاع بلغت 25%، وسط توقعات بوصول العدد إلى 3 ملايين سائح جزائري هذه السنة.

وقال فؤاد الواد، أن اللقاءات الثنائية بين المستثمرين السياحيين الخواص الجزائريين والتونسيين المنتظرة من 18 إلى 20 افريل المقبل في المنستير بتونس، تهدف إلى توقيع اتفاقيات بين المتعاملين الخواص في مجال السياحة العلاجية من أجل إقامة مشاريع سواء في الجزائر أو في تونس، مؤكدا أن الطبعة الثانية جاءت بعد نجاح الطبعة الأولى المنظمة السنة الماضية والتي كللت بتوقيع عدة اتفاقيات.

وأضاف: " تسعى تونس لأن يكون الموسم السياحي متواصلا طوال السنة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال تنويع مجالات السياحة، وعلى رأسها السياحة العلاجية" مؤكدا أن تونس تحتل المرتبة الثانية بعد فرنسا في هذا المجال.

من جهتها أوضحت رئيسة جمعية "ليا كوم افتش"، آسيا بلعيد، المختصة في السياحة العلاجية أن الهدف من هذه اللقاءات هو إقامة مرافق سياحية علاجية تمكن الجزائريين مستقبلا من العلاج في الجزائر دون اللجوء إلى الخارج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  10. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح