أردوغان : "تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون"

قال ان زيارته تهدف لتوطيد العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين على أساس اتفاقية الصداقة والتعاون التي تم توقيعها

البلاد نت - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي عقده قبيل توجهه إلى الجزائر: "إن تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون. وزيارتي تهدف لتوطيد العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين على أساس اتفاقية الصداقة والتعاون التي تم توقيعها خلال زيارتي للجزائر في عام 2006".

 و عقد أردوغان مؤتمرًا صحفيًا في مطار أتاتورك بإسطنبول قبيل توجهه إلى الجزائر التي تعتبر المحطة الأولى في جولته الإفريقية وتشمل غامبيا والسنغال إضافة للجزائر. 

"الاستثمارات التركية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات الخارجية للجزائر"

أوضح رئيس الجمهورية التركية أن تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون. مؤكدًا أن الزيارة تسعى لتوطيد العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين على أساس اتفاقية الصداقة والتعاون التي تم توقيعها خلال زيارته للجزائر في عام 2006.

وأضاف اردوغان أن الجزائر شهدت مرحلة صعبة في العام الأخير لافتًا إلى أن الجزائر تجاوزت هذه الفترة بانتخاب الرئيس عبد المجيد تبون وتشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار الرئيس التركي  إلى أنه التقى الرئيس الجزائري تبون خلال قمة برلين الأخيرة وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين. مستطردًا بالقول: "الاستثمارات التركية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات الخارجية للجزائر بقيمة 3,5 مليارات دولار. بمشيئة الله سننظم منتدى أعمال هناك. وسنبحث كافة العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما المسألة الليبية"

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟