Scroll To Top

توقيف موظفين ببلدية قسنطينة متلبسين بتلقي رشوة

تخص عملية شراء 1900 محفظة

المشاهدات : 84
0
آخر تحديث : 13:45 | 2020-12-02
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت/م. بوذيبة- قدمت الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع بأمن ولاية قسنطينة، شخصين من بينهما امرأة يبلغ كلاهما من العمر 40 سنة، أمام العدالة لتورطهما في قضية إساءة استغلال الوظيفة، طلب وتلقي مزية غير مستحقة (رشوة) مع الشروع في اختلاس أموال عمومية.

حيثيات القضية تعود إلى شكوى مدونة من قبل أحد تجار الجملة في مجال العتاد المكتبي وأجهزة الاعلام الالي بخصوص قيام موظفين ببلدية قسنطينة بطلب مزية غير مستحقة بحكم وظيفتهما، والمتمثلة في تلقي مبلغ مالي بمناسبة اقتناء كمية معينة من عتاد مكتبي (1900 محفظة) بفواتير مضخمة، وذلك للاحتفاظ بالفوارق لحسابهما الشخصي، مع الضغط على المعني بشيكات الدفع التي يعتبران السلطة المانحة لها كون الموظفة تشغل منصب رئيسة إحدى المصالح بالبلدية وشريكها هو أمين المال بالمصلحة.

التحريات والتحقيقات التي باشرتها الضبطية القضائية مكنت بعد اعداد خطة من توقيف المعنيان متلبسان وهما بصدد الخروج من مقر عمل الضحية وبحوزتهما مبلغ مالي من المزية الغير مستحقة، ليتم تحويلهما إلى مقر الأمن الحضري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.

 


أعمدة البلاد