Scroll To Top

البروفيسور سليم نافتي: "الفيروس الحالي أخطر من فيروس 2019"

داعيا لضرورة الوقاية لأجل تفادي الموجة الثالثة بعد رمضان

المشاهدات : 1609
0
آخر تحديث : 09:26 | 2021-05-07
الكاتب : م.خ

البلاد نت – م.خ – حذر البروفيسور، سليم نافتي، المختص في طب الأمراض التنفسية من خطورة الفيروس الحالي خصوصا مع ظهور السلالات المتحورة الجديدة، مشيرا بأن الفيروس الذي ظهر في 2019 يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا.

وقال نافتي في حديثه لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة، أن ما يُثير المخاوف من الفيروسات المتحورة هو تخلي أفراد المجتمع عن الإجراءات الوقائية: "أتخوف من موجة ثالثة بعد رمضان كما حدث العام الماضي"، مشيرا بأن إمكاناتنا الصحية لا تحتمل المزيد من الإصابات.

كما دعا ذات المتحدث السلطات المعنية إلى ضرورة تطبيق تدابير صارمة على كل الأجنبي الذي يدخل تراب الوطن دون تساهل أو تهاون لتفادي السلالات المتحورة خصوصا الهندية منها التي تنتشر بسرعة، في ظل غياب الأرقام بنسبة مئوية عن عدد المصابين بكورونا.

بالمقابل، طالب البروفيسور نافتي، بضرورة تعميم تحاليل "بي سي آر" لتجاوز النقص المطروح في بعض المستشفيات، خصوصا بعدما أثبتت السلالات المتحورة أنها ذكية وتتحول دوريا وتصيب الفئات العمرية الصغيرة أكثر بمعنى الأطفال والشباب.

من جهته، أكد المعني على التسريع في وتيرة التلقيح لتدارك التأخر المسجل والوصول إلى المناعة الجماعية، داعيا السلطات الصحية إلى ضرورة جلب أكبر عدد من اللقاحات مهما كان نوعها بالرغم من أن ذلك يُكلف أموالا طائلة.

وشدّد سليم على الدعوة لاتخاذ تدابير وقائية صارمة بحكم أن التكهنات تقول أن القادم أصعب، في ظل عدد الضحايا التي أضحت تُسجلها السلالة الهندية مؤخرا، داعيا إلى تفادي التجمعات والزيارات الخاصة لأجل الوقاية من تفشي إنتشار الفيروس.

 


أعمدة البلاد