الإتحاد الأوروبي يشتري قرابة ملياري جرعة لقاح "بيونتيك/فايزر"

خلال سنتين المقبلتين

البلاد نت – م.خ - ستقوم المفوضية الأوروبية ودول الإتحاد الأوروبي باقتناء 1.8 مليار جرعة من لقاح  "بيونتيك/فايزر" خلال سنتين، لأجل "توفير الاحتياجات المستقبلية"، وهذا وفقا لما أفادت به رئيسة المفوضية، أورزولا فون دير لاين، في تغريدة له على "تويتر" اليوم السبت.

وقالت فون دير لاين: "يسعدني أن أعلن أن (المفوضية الأرووبية) وافقت للتو على عقد لتأمين 900 مليون جرعة"، كما تتيح الصفقة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شراء 900 مليون جرعة أخرى.

وأضافت: "ستلي ذلك عقود أخرى وتكنولوجيا أخرى لتصنيع اللقاحات". وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتوفير احتياجاته المستقبلية من الجرعات المنشطة، والتعامل مع "السلالات المحتملة" وتطعيم الأطفال والمراهقين.

كما دعت الإتحاد الأوروبي واشنطن إلى رفع صادراتها من اللقاحات، وهي التي اتفقت مع تحالف "بيونتيك /فايزر" لإنتاج اللقاحات على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد  للفترة ما بين 2021 و2023.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن قيمة الصفقة النهائية مع الشركتين الألمانية والأمريكية تبلغ 35 مليار يورو أي 43 مليار دولار أمريكي، وأنها سوف تؤدي إلى تنفيذ استثمارات أخرى في ألمانيا وبلجيكا.

 

والتزمت المفوضية الصمت إزاء أسعار الجرعات التي يتم الحصول عليها من الموردين، لكن رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف قال في وقت سابق الشهر الجاري إن سعر الجرعة في الصفقة الجديدة يبلغ نحو 19.50 يورو، بزيادة عن التعاقدات السابقة. وأكدت مصادر بالاتحاد الأوروبي أن تكلفة الجرعة الواحدة يقل عن 20 يورو.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟