Scroll To Top

أحمد الشقيري يخرج عن صمته إزاء قضية "الشيخ جرّاح"

في رسالة إلى العالم

المشاهدات : 8920
0
آخر تحديث : 16:57 | 2021-05-14
الكاتب : محمد عبد المؤمن

أحمد الشقيري

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  في رسالة "إلى العالم" ، أكّد الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تضامنه مع قضية سكان حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، في مواجهة عدوان المستوطنين الصهاينة وسلطات الاحتلال.

رسالة الشقيري جاءت في شكل مقطع فيديو باللغة الإنجليزية، استهلّه بالتذكير بالمادة الـ17 من الإعلان الأممي لحقوق الإنسان التي تنصّ بوضوح على أنه "لا يجوز تجريد أي أحدّ من ملكيته تعسّفا"، قبل أن يسرد ما يعانيه الفلسطينيون في القدس من عدوان على ممتلكاتهم وحقوقهم التاريخية في أرضهم.

ويقول منتج سلسلة برامج "خواطر" التلفزيونية الشهيرة في رسالته التي أرفقت بمقاطع متداولة تظهر استيلاء مستوطنين صهاينة على منازل عائلات فلسطينية في حيّ الشيخ جرّاح المتاخم للحرم القدسي :"ما يحصل اليوم في القدس والأراضي المحتلة الأخرى يتعارض مع حقوق الإنسان الفلسطيني ومع قرارات الأمم المتحدة إزاء الأراضي المحتلة".

ويضيف الإعلامي ذو الأصول الفلسطينية وحفيد أحمد أسعد الشقيري أول رئيس لمنظمة التحرير (الفلسطينية):"ما يحصل اليوم في المسجد الأقصى يتعارض مع القوانين الدولية التي تحمي أماكن العبادة"، قبل أن يختم بالقول:"نطالب باحترام وتطبيق القوانين الدولية من أجل عالم يسوده العدل والسلام".

 


أعمدة البلاد