إقصاء خريجي جامعة التكوين المتواصل من الترقية

الوظيف العمومي يعتمد الشهادات التطبيقية الجامعية فقط

جامعة التكوين المتواصل في ولاية قالمة
جامعة التكوين المتواصل في ولاية قالمة

 

قررت المديرية العامة للوظيفة العمومية إقصاء الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسات التطبيقية من جامعات التكوين المتواصل من الإدماج والترقيات في  القطاعات العمومية والإدارات. وأكدت أن الترقيات ستمس فقط خريجي مؤسسات التكوين العالي. 

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري إرسالية تحت رقم 9842 المؤرخة في 29 ديسمبر 2016 لتبين الفرق بين شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل (UFC) وشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن مؤسسات التكوين العالي (مختلف معاهد وجامعات الوطن)، ولتشرح وتفسر للمرسوم الرئاسي 16-244 الذي ينص على  الصنف 11:شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DUEA (باكالوريا + 3 سنوات).

وبناء على ما جاء في قرار الوظيف العمومي فإنه عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 16-280 المؤرخ في 2 نوفمبر سنة 2016، المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 جانفي 2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية، فإن التصنيف في الصنف 11 يخص فقط شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية التي تم الحصول عليها من مؤسسات التكوين العالي وليس من جامعة التكوين المتواصل. وقالت نقابة “الانباف” إن قرار الوظيفي العمومي أحدث خيبة أمل كبيرة للحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA. 

وتساءلت النقابة عن أسباب إقصاء شهادات المتخرجين من جامعة التكوين المتواصل، علما أن الهدف الرئيس من فتح هذه الجامعة هو منح فرصة للعمال في مختلف المؤسسات الجزائرية للدراسة خارج أوقات العمل للاستفادة من الترقية، وأضاف المتحدث أن خريجي هذه الجامعة منحت لهم شهادة نجاح معادلة لشهادة البكالوريا + 03 سنوات دراسة في جامعة التكوين المتواصل وبنفس مقرر الجامعة للحصول على شهادة DEUA، متسائلة عما إذا كان الحرمان من التصنيف في الصنف 11 لحملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA لجامعة التكوين المتواصل يمس فقط موظفي الأسلاك المشتركة أم يمس كل الموظفين في مختلف القطاعات وفي كل الأسلاك.           

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  6. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  7. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي