Scroll To Top

ترقيات لموظفي المصالح الاقتصادية في قطاع التربية

فيما تمت برمجة امتحان مهني بتاريخ 24 جانفي

المشاهدات : 3454
0
آخر تحديث : 20:05 | 2018-01-14
الكاتب : ليلى.ك

وزارة التربية الوطنية

 

من المنتظر أن تقوم وزارة التربية الوطنية في 24 جانفي الجاري، بتنظيم امتحان مهني لفائدة اسلاك موظفي قطاع التربية وعلى رأسهم المقتصدين من اجل ترقيتهم إلى رتب اعلى.

واوضح رئيس اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “الانباف”، نواورية مصطفى، أن وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، سينظمان امتحانا مهنيا للمقتصدين وهو الامتحان المخصص لبعض الأسلاك بما فيه سلك المصالح الإقتصادية، والذين يبلغ عددهم 100 موظف بغرض ترقيتهم إلى رتبة مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية. 

ويأتي هذا في انتظار استجابة وزارة التربية للمطالب الاخرى المرفوعة والتي تم على اساسها ـ يضيف المتحدث ـ تجميد الحركة الاحتجاجية لعمال المصالح الاقتصادية في الوقت الراهن، مشددا على اهمية ترقية مساعدي رئيس المصالح لاقتصادية إلى رتبة نائب رئيس. ووعدت الوزارة ـ حسب المتحدث ـ بإعادة النظر في ترقيات موظفي المصالح الاقتصادية وإعفائهم مستقبلا من صرف منح التلاميذ المعوزين المقدرة بـ3 آلاف دج على أن تصب مباشرة في رواتب اوليائهم، إضافة إلى عدة إجراءات اخرى تخص مطالب هذه الفئة. واشار نواوية، بالاضافة إلى ذلك، وعود الوصاية بتسوية وضعية المساعدين والمساعدين الرئيسيين بطلب رخصة استثنائية قبل ديسبمبر المقبل. 


أعمدة البلاد