دفتر شروط جديد لضبط مهام محافظي المهرجانات وطرق تسييرها بصدد الدراسة

صرحت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي ليلة الخميس إلى الجمعة بباتنة بأن "دفتر شروط جديد لضبط مهام محافظي المهرجانات وكذلك طرق تسييرها هو بصدد الدراسة حاليا".

وأضافت الوزيرة في ردها على أسئلة الصحفيين على هامش إشرافها على افتتاح المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد بولاية باتنة في طبعته ال 42 أن في بداية شهر أفريل الماضي تم الإعلان عن رزنامة كل المهرجانات الوطنية والدولية والمحلية المرسمة على مستوى وزارة الثقافة والفنون .

و قالت مولوجي التي كانت برفقة وزير السياحة و الصناعة التقليدية، ياسين حمادي: "لقد أعطينا ترخيصا لتنظيم كل المهرجانات ما عدا البعض منها وهي 10 مهرجانات، حيث بدأنا في الإجراءات من أجل تسوية هذه الملفات"، مشيرة في هذا السياق إلى استرجاع مبلغ مالي يقدر ب 50 مليون دج في ظرف شهرين من 4 مهرجانات تراكمت عليها الديون في الفترة الممتدة من 2015 إلى 2018 .

وأردفت: "نحن حاليا بصدد دراسة متابعة ومرافقة المهرجانات الأخرى التي لديها ديون لإيجاد حلول لها في هذا الشأن وبعد ذلك ندرس مدونة المهرجانات ".

و اعتبرت الوزيرة أن "المهرجان الناجح ليس ذلك الذي يرصد له غلاف مالي كبير و إنما الذي تكون له قيمة ثقافية وفكرية وأهداف مسطرة مسبقا أي يكون مشروعا فكريا في حد ذاته" مؤكدة بأن الرهان منصب حاليا على الكيف وليس على الكم فيما يخص هذه التظاهرات الثقافية .

وكانت السهرة الافتتاحية للمهرجان الثقافي الدولي تيمقاد في طبعته ال 42 قد توقفت بسبب خلل تقني رغم محاولات حثيثة لإصلاحه. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  5. أمطار رعدية في 7 ولايات

  6. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  7. واتساب تطلق 3 مزايا جديدة

  8. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  9. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  10. صدور الأحكام النهائية في قضية "المؤثرين" .. البراءة لنوميديا لزول