مولوجي تسدي تعليمات لإنجاح مهرجان "جميلة"

أسدت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، تعليمات للجنة تنظيم المهرجان الثقافي الدولي "جميلة" وأعضاء محافظة المهرجان، من أجل الحرص على إنجاح فعاليات هذه الطبعة التي تأتي بعد غياب دام لمدة سنتين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه حرصًا على إنجاح كل المهرجانات الثقافية المبرمجة خلال هذه الصائفة، اجتمعت صبيحة اليوم وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صورية مولوجي" بمقر الوزارة مع اللجنة التنظيمية للطبعة 16 من المهرجان الثقافي الدولي "جميلة"، وهذا بحضور محافظ وأعضاء محافظة المهرجان، ممثل والي ولاية سطيف، مدير الثقافة والفنون لذات الولاية، مدير تنظيم توزيع الإنتاج الثقافي بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام.

وبعد أن قدم الحاضرون عرضا مفصلا عن آخر التحضيرات، شكرت الوزيرة مجهودات السلطات المحلية للولاية وعلى رأسها والي ولاية سطيف على المجهودات المبذولة لإنجاح المهرجان، لتقوم بعدها بإسداء تعليمات للمنظمين ولمحافظة المهرجان من أجل الحرص على إنجاح فعاليات هذه الطبعة التي تأتي بعد غياب دام لمدة سنتين جراء انعكاسات جائحة كوفيد 19.

وأكدت الوزيرة أن هذه التظاهرة الثقافية شكل من اشكال تعزيز الدبلوماسية الثقافية والمساهمة في الترويج للثقافة الجزائرية في الخارج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  2. شبيبة القبائل تُبرم ثالث صفقاتها الصيفية

  3. بلعابد يترأس اجتماعا لغلق السنة الدراسية الحالية

  4. الرئيس تبون: هناك ثورة مضادة من دول يقلقها استقرار الجزائر

  5. دعم المؤسسات الصحية بأعوان شبه طبيين و قابلات

  6. دواء جديد لمحاربة الخلايا السرطانية

  7. شباب بلوزداد يعلن رحيل المدرب ماركوس باكيتا

  8. الرئيس تبون: زيارتي إلى تيزي وزو كانت أكثر من ناجحة

  9. قانون جديد يجبر اليابنيين على الضحك يوميا

  10. نفط: ارتفاع محسوس في سعر خام البرنت