وزارة الثقافة تطلق مشروع حاضنة "مُبادرة Art"

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن إطلاق مشروع حاضنة “مُبادرة Art”، وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى دعم وتعزيز الصناعات الإبداعية في الجزائر.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن المبادرة تأتي بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO، والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ONDA والمدرسة العليا الجزائرية للأعمال ESAA.

وكشف البيان، أنه تم تصميم مشروع الحاضنة “مُبادرة Art” لتكون بمثابة برنامج طموح يهدف إلى تقديم الدعم الاستراتيجي والعملي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذا الشركات الناشئة في الصناعات الإبداعية، مع التركيز على الاستخدام الاستراتيجي للملكية الفكرية، كما يقدم دعما شخصيا للمشاركين يتمثل في ورشات عمل تفاعلية، وجلسات تدريب جماعية، واستشارات فردية من طرف خبراء جزائريين ودوليين.

ويهدف هذا البرنامج إلى اختيار ودعم ما بين 15 إلى 20 شركة ناشئة، صغيرة ومتوسطة من جميع أنحاء الوطن، تمارس نشاطها في مجالات الصناعات الإبداعية المختلفة، على غرار الفنون والتصميم والإعلام والترفيه والتكنولوجيا الإبداعية، حيث يتم تشجيع المشاركين الراغبين في تثمين تراثهم الثقافي وتحفيز إبداعهم وتعزيز مكانتهم في السوق على تقديم ترشحهم.

كما أشارت الوزارة إلى أن المشاركون المحتملون يشملون “مبدعي المحتوى الرقمي ومقدمي خدمات البث المباشر، ومطوّري وسائط تفاعلية، الساعين إلى الابتكار في الطريقة التي يتم بها إنشاء وتوزيع، واستهلاك هذه الطرق الجديدة”.

بالإضافة إلى محترفيّ تصميم الجرافيك وتصميم المنتجات، وكذلك المبتكرون الذين يبحثون عن حلول تصميمية مبتكرة لتلبية احتياجات السوق، والفاعلون في قطاع الترفيه، منظميّ الفعاليات، والفنانون، والشركات الناشئة التكنولوجية المتخصصة في الصناعة الترفيهية، الساعون إلى تطوير مجال الترفيه.

ورواد التقنيات الغامرة، الساعون إلى استكشاف الفرص المتاحة من خلال الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، وغيرها من التقنيات الغامرة لخلق تجارب فريدة وجذابة، يُضيف بيان الوزارة.

للتقدم إلى" مُبادرة Art " ولمزيد من المعلومات، يرجى ملء النموذج المتاح على الروابط التالية:

- باللغة العربية : https://forms.office.com/r/vcskZxa3Bd

- باللغة الفرنسية : https://forms.office.com/r/ZMk8yJi7hr

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  5. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  6. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  10. أبرز مخرجات اجتماع مجلس الوزراء