أزيد من نصف مليون زائر لحديقة التجارب بالحامة خلال صيف 2019

استقطبت حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة خلال صائفة 2019 قرابة 600 ألف زائر ، فيما بلغت ذروة عدد الزوار الذين قصدوا هذا الفضاء الطبيعي خلال شهر أوت المنصرم بتعداد فاق 230 الف زائر.

و قالت المكلفة بالاتصال بالحديقة سناء جبالي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 569.236 زائر لهذا الفضاء الطبيعي الذي يعد بمثابة رئة الجزائر العاصمة خلال الثلاث أشهر الماضية (جوان الى شهر أوت) ، فيما بلغت ذروة الزيارات الشهر المنصرم بما يعادل 234.719 زائر مقارنة ب 143 الف خلال جوان و 190 الف خلال شهر جويلية.

وأوضحت المتحدثة أن مجموع الزوار المسجلين خلال الفترة الصيفية لهذه السنة شمل قاصدي حديقة التجارب النباتية و حديقة الحيوانات الملحقة بها ، كما تم إحصاء أفواج منظمة للزوار بما لا يقل عن 18 ألف فوج ، كما تم تسجيل نحو 90 الف من فئة الاطفال كزوار للحديقة التي باتت تستقبل خلال السنوات القليلة الاخيرة ما يربو عن 1.8 مليون زائر. 

يذكر ان حديقة التجارب التي أسست سنة 1832 تتربع على مساحة 32 هكتارا و تمت إعادة فتحها  للزوار سنة 2009 بعد أشغال إعادة تهيئة و تحديث استمرت مدة خمس سنوات.

و كانت مؤسسة تسيير حديقة التجارب قد حولت من الطابع الاداري الى الطابع الصناعي و التجاري بقرار وزاري مشترك مؤرخ في 5 جانفي 2017 ، حيث تم تعديل قانونها الاساسي للتحول الى مؤسسة عمومية ولائية خاضعة دائما الى وصاية ولاية الجزائر.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025