أسعار البترول تنتعش من جديد

بعد أيام من انهياره وبلوغه مستوى غير مسبوق منذ نهاية العام الماضي، عادت أسعار البترول للارتفاع بفعل تأكد تمديد اتفاق أوبك لخفض الانتاج وخاصة بسبب تراجع المخزون الأمريكي.

بلغت أسعار البرميل اليوم 51,06 دولارا، الأسواق الأسيوية على أمل أن ترتفع أكثر عقب افتتاح الأسواق الأمريكية، وحسب التقرير الأخير لوكالة الطاقة الأمريكية فان تراجع المخزون بلغ أكثر من 5 ملايين برميل.

وقبل ذلك، قفزت أسعار النفط أمس، بأكثر من 3.5 بالمئة مدعومة بأكبر هبوط أسبوعي في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة منذ بداية العام.

ورغم ذلك، لا تزال المخاوف من زيادة الإنتاج في أميركا وليبيا ونيجيريا تضغط على الأسعار. ويشكك بعض المحللين في استمرار التعافي القوي للأسعار الذي نتج عن إعلان إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام في البلاد هبطت 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو أعلى كثيرا من توقعات محللين التي كانت تشير الى انخفاض قدره 1.8 مليون برميل.

وانخفضت أيضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير لتدعم سوقا شهدت موجة مبيعات في الأسابيع الماضية مع استمرار ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.49 دولار أو 3.06 بالمئة لتبلغ عند التسوية 50.22 دولار للبرميل.
وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 1.45 دولار أو 3.16 بالمئة إلى 47.33 دولار للبرميل.

وقال جون كيلدوف المحلل لدى صندوق التحوط أجين كابيتال في نيويورك "إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة الآن متماسك بقوة فوق 9.3 مليون برميل يوميا وسيشهد زيادة لكن المنتجات المكررة وبصفة خاصة البنزين ضعيفة على غير المتوقع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر