أطباء يابانيون يطورون دواء ناجع في تخفيف أعراض "فيروس كورونا"!

البلاد.نت  -وكالات-    ذكر أطباء يابانيون أن دواء يستخدم لعلاج الربو يبدو أنه ناجع في تخفيف أعراض مرضى فيروس كورونا الذين أصيبوا بالتهاب رئوي، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK). 

فقد عالج فريق طبي في مستشفى أشيغاراكامي بمحافظة كاناغاوا الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس على متن الباخرة السياحية دياموند برينسيس. وأعلنوا عن نتائج دراستهم على الموقع الإلكتروني للجمعية اليابانية للأمراض المعدية.

ويقول التقرير الذي أصدروه إنه تم إعطاء ثلاثة مرضى دواء مضادا للربو يدعى "سيكليسونيد" وهو بخاخ يحتوي على مادة الستيرويد، لتثبيط جهاز المناعة. ويقول الفريق الطبي إن جميع المرضى كانوا أكبر من 65 عاما وقدم لهم الأكسجين الداعم ولم يكونوا في حالة خطيرة. ويظهر البحث أنه تم إعطاء المرضى سيكليسونيد في 20 فبراير/شباط وتحسنت صحتهم في غضون نحو يومين. وذكر أن امرأة في 73 من العمر خرجت من المستشفى. ويقول الأطباء إنهم استخدموا الدواء بعد تلقي معلومات بشأنه من المركز القومي للأمراض المعدية.

ويقولون إن الدواء يصل إلى الرئتين حيث يتكاثر الفيروس لذلك سيكون فعالا جدا في تخفيف الالتهاب هناك. ويخطط الفريق الطبي للتحقق من فعالية العلاج بشكل مشترك مع هيئات طبية أخرى لأنهم عالجوا عددا صغيرا فقط من المرضى.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على هذه الولايات

  2. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. نشرية خاصة: موجة حر تمس وسط وغرب الوطن يومي السبت والأحد

  5. محرز مرشح لجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2022

  6. ألعاب التضامن الإسلامي.. المنتخب الوطني "U23" يتأهل إلى نصف نهائي البطولة

  7. لأول مرة منذ 2006.. ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

  8. إصابة 14 شخصا في إصطدام 3 شاحنات وحافلة بالبويرة

  9. حادث مرور أليم يخلف قتيلين في بومرداس

  10. إنجاز تاريخي للرافل الجزائري في ألعاب التضامن الإسلامي