إطلاق تطبيق "تاريخ الجزائر 1830-1962" عبر الهواتف النقالة

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيڨة، اليوم الأحد، على مراسم إطلاق تطبيق الهاتف النقال "تاريخ الجزائر 1962- 1830 History of Algeria".

وجاء ذلك على هامش اختتام  سنوية الستينية وإحياء للذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال  الموسوم  بشعار "جزائر الانتصارات..مكاسب وإنجازات".

 ووفق وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، فإنّ التطبيق يسمح بإطلاع الجميع على مراحل التاريخ الوطني ومعطياته من 1830 إلى 1962 من خلال الهاتف الذكي بمنهجية وأسلوب راق ومبسط لتبليغ رسالة الجهاد إلى كل الشباب الجزائري من خلال اعتماد أساليب تتأقلم مع متطلبات شباب اليوم، لتكون هذه المنصة الرقمية واجهة للجزائر من خلال محتوى تاريخي ذو دلالات رمزية تعكس التاريخ المجيد للجزائر وحضارتها منذ التاريخ الحديث والمعاصر، وذلك بإشراف من  أساتذة باحثين أكاديميين مختصين.

ويأتي هذا الإنجاز الرقمي في سياق تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص اعتماد الرقمنة كخطوة مهمّة في مسار الحفاظ على الذاكرة الوطنية وصونها وتبليغ رسالة الأجداد وثورة نوفمبر خاصة للأجيال الصاعدة اعتمادا على مختلف الوسائط المتاحة.        

كما تم بالمناسبة تقديم عرض نموذجي  لهولوغرام خاص بشخصية الأمير عبد القادر ثلاثي الأبعاد تفاعلي، والذي يعتمد في العرض على أنيمايشن والتحريك ، وباستعمال حامل خاص هولوغرامي لإعطاء أكثر واقعية  للشخصيات التاريخية التي تم تصميمها والتي تخص تلك للمقاومة الشعبية والحركة الوطنية والثورة التحريرية المظفرة.

ووفق بيان وزارة المجاهدين، فإنّ هذه التقنية التي سيتم اعتمادها على مستوى المؤسسات المتحفية التابعة للقطاع (المتحف الوطني للمجاهدـ المتاحف الجهوية والولائية للمجاهد)، تـأتي في إطار تطوير العمل المتحفي باعتماد الرقمنة والزيارات الافتراضية وغيرها من التقنيات الحديثة في العمل المتحفي.

للتذكير فإن العمليتين أوكلت مهمة تصميم وتطوير كل منهما لمؤسسات مصغرة مكونة من شباب جزائري ذو خبرة وكفاءة في مجال تكنولوجيات تطوير التطبيقات الواب والهاتف النقال وكذا في مجال صناعة وتطوير تقنية الهولوغرام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  4. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  5. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  6. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  7. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج

  8. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  9. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  10. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا