إغلاق مكتب قناة "الجزيرة" القطرية بمحافظة تعز اليمنية

قناة الجزيرة القطرية
قناة الجزيرة القطرية

أغلقت السلطات الحكومية بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، اليوم الثلاثاء، مكتب قناة "الجزيرة" القطرية، في المحافظة الأكثر سكانا في البلاد.

وقال بيان صادر عن اللجنة الأمنية بالمحافظة (أعلى سلطة أمنية) إنها وقفت اليوم، في اجتماعها الدوري أمام ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية، ومنها قناة الجزيرة التي ظهر في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".
وأضاف البيان الذي اطلعت عليه الأناضول أن "إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز، جاء بسبب تغطيتها التي تنعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي، واستعادة الشرعية".
وتابع البيان أن "اللجنة الأمنية قررت بإجماع أعضائها (مسؤولين أمنيين وعسكريين ومحليين)، على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسميا في تعز، ومنعها من مزاولة تغطيتها، أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً لوحدة الصف، وتحقيق أهداف الجيش".
من جانبه قال مصدر في اللجنة الأمنية بتعز، في تصريح هاتفي للأناضول، إنه "تم إغلاق مكتب القناة الكائن في حي المسبح، القريب من قلب المدينة".

وأضاف مفضلا عدم ذكر اسمه أن "قرار الإغلاق جاء بعد أن قررت اللجنة الأمنية ذلك، وأنه تم التعامل بشكل ودي مع العاملين في المكتب قبيل إغلاقه"، دون تفاصيل إضافية.
ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من قبل القناة أو مكتبها حول هذه الاتهامات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. موجة برد على هذه الولايات

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  8. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  9. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر