اعتداء باريس.. مشتبه يسلم نفسه وتحديد جنسية المهاجم القتيل

سلم رجل، حددت السلطات البلجيكية هويته وأبلغت السلطات الفرنسية عنه لاحتمال ضلوعه أيضا في هجوم بالعاصمة الفرنسية باريس مساء الخميس، نفسه للسلطات البلجيكية، التي قالت إن المهاجم القتيل فرنسي الجنسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير-هنري برانديه، لفرانس برس إن "الرجل الذي ورد اسمه في مذكرة المطلوبين (أمنيا)، التي أصدرتها السلطات البلجيكية سلم نفسه لمركز شرطة في أنتويرب" شمالي بلجيكا.

وكان برانديه قال، عقب الهجوم الذي وقع في الشانزيليزية وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين ومصرع المهاجم، إن هناك رجلا ثانيا ضالعا في الاعتداء، تعرفت عليه السلطات البلجيكية، وأخطرت السلطات الفرنسية بأمره.

وأعلن تنظيم داعش المتشدد مسؤوليته عن الهجوم في الشارع الواسع الشهير المؤدي إلى قوس النصر، ونشرت مواقع متشددة بيان التبني، الذي قال إن لقب منفذ الهجوم، هو أبو يوسف البلجيكي دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وفي وقت لاحق قال وزير الداخلية البلجيكي إن منفذ هجوم باريس مواطن فرنسي، وهو ما كانت قد أعلنت عنه مصادر إعلامية فرنسية التي ذكرت أنه مواطن فرنسي عمره 39 عاما كان معروفا لأجهزة الأمن وارتكب جرائم عنف سابقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  6. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  7. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!