اكتشاف علمي جديد: الجزائر "مهد" للإنسانية!

تكريم فريق البحث الجزائري
تكريم فريق البحث الجزائري

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت مجلة "Science" العلمية ، مساء الخميس ، عن اكتشاف تاريخي جديد تحقّق على أيدي باحثين جزائريين حول قيام الإنسان بنشاط "جزارة" الحيوانات في منطقة شمال إفريقيا منذ آلاف السنين.

وشارك وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي ، في حفل أقيم على شرف فريق البحث الجزائري الذي تمكن ، بمساعدة باحثين من فرنسا وإسبانيا وأستراليا ، وبفضل الحفريات التي أجريت بموقع عين بوشريط في ولاية سطيف ، بأن الوجود البشري في شمال إفريقيا يعود إلى 2.4 مليون سنة، بعد اكتشاف دلائل دامغة على وجود ثاني أقدم إنسان في التاريخ بموقع "عين بوشريط" بمنطقة عين الحنش بولاية سطيف .

وبالتزامن مع الحفل ، نشرت المجلة المقال العلمي المتعلق باكتشاف الباحثين الجزائريين ، والذي يتمثل في العثور على 250 أداة كان يستخدمها الإنسان البدائي في الجزائر في منطقة بوشريط بولاية سطيف ، وهي تعتبر أول مجموعة أدوات معروفة تمّ استخدامها في "جزارة" الحيوانات من قبل الإنسان البدائي، حيث يقدّر بأنها كانت تستعمل منذ 2.4 مليون سنة.

صحيفة فرنسية: الجزائر مهد جديد للإنسانية؟

تحدثت صحيفة "L'obs" الفرنسية ، الجمعة ، عن الاكتشاف العلمي الذي توصل إليه الباحثون الجزائريون حول الوجود البشري في منطقة بوشريط بسطيف في الجزائر ، قبل 2.4 مليون سنة ، وتساءلت إن كان هذا الاكتشاف سيقدّم الجزائر كمهد جديد للإنسانية.

وافتتحت الصحيفة مقالها بالقول :"كان يعتقد في السابق أن جنوب شرق إفريقيا هو المكان الذي احتضن أوائل البشر ، لكن اكتشافا أثريا جديدا سيضع كل ذلك محلّ شكّ".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39006 شهيد

  3. رفع الإنتاج في بداية جويلية لبلوغ 7000 سيارة مُصنعة يومياً

  4. البنك الوطني للإسكان : تحديد كيفيات تمويل البرامج السكنية العمومية

  5. نقل بحري.. بيان هام بخصوص رحلات سفينة موبي دادا

  6. لأثرياء العالم.. سعر خيالي لتذاكر ريال مدريد الجديدة

  7. أكبر مصنع لإنتاج الأنابيب العملاقة بإفريقيا والجزائر يعود إلى الواجهة

  8. الحماية المدنية تكشف عن الحالة العامة لحرائق الغطاء النباتي عبر هذه الولايات

  9. رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا

  10. اتفاق جزائري تونسي ليبي لتعزيز التعاون الاقتصادي