الجامعة التونسية ترد على "الفاف" !

 لا تزال حرب البيانات تتواصل بين الإتحاديتين الجزائرية والتونسية لكرة القدم في العلن، حيث ردت الجامعة التونسية على البيان التوضيحي لـ"الفاف" الذي تم نشره منذ ساعتين فقط، إذ أكد المسؤولون التوانسة أنه يحوي على مغالطات على حد قولهم.

وقالت الجامعة التونسية، أن "الفاف" لجأت إلى عدم توفير ملعب معشب طبيعيا بمواصفات مقبولة طيلة الدورة وحتى عندما طالبت منها على الأقل تمكين منتخب الأصاغر من حصة أو حصتين ولمدة 50 دقيقة فقط على ملعب معشب لائق على غرار 5 جويلية أو سيدي موسى وذلك قبل مقابلة منتخب تونس ومنتخب الحزائر، قوبل هذا المطلب بالرفض.

كما ردت على إشارة "الفاف" بخصوص ملاعب تونس في دورة شمال إفريقيا لمنتخبات الأواسط، حيث قالت في نص بيانها: "من ضمن 7 حصص تدريبية ، وفرت تونس للمنتخب الجزائري الشقيق 5 حصص على ملعب معشب طبيعيا ومن ضمنها حصة تدريبية على الملعب الرئيسي برادس، رغم عدم برمجة ذلك بشكل مسبق وذلك استجابة لطلب الأشقاء الجزائريين".

وأضافت: "لم يجد منتخبنا الوطني للأصاغر نفس الإستجابة من الإتحاد الجزائري في توفير نفس ظروف التدريب مثل منتخبهم للأصاغر، ومهما يكن من أمر فإن ملعب الشاذلي زويتن كان أفضل بكثير من الملعب الذي أراد الإتحاد الجزائري توفيره لتونس".

وتابعت: "استجابت تونس بصفتها البلد المنظم خلال تصفيات كأس إفريقيا للأواسط لطلبات الوفد الجزائري وذلك بتغيير الملعب الذي لم يعجب منتخب الجزائر للأواسط في تونس، إلا أن الإتحاد الجزائري وبالرغم من توفر الحل لديه فإنه رفض ذلك بشكل غير مفهوم وغير مقبول".

كما لمحت الجامعة التونسية، إلى ضرورة احترام مبدأ الروح الرياضية والتنافس النزيه "دون أن نعلم اللاعبين منذ صغر سنهم أساليب غير رياضية لمحاولة التشويش على تحضيرات المنافس"، مُشدّدة على الروح الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين التونسي والجزائري. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  2. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  3. مبادرة الرئيس تبون لجمع الفصائل الفلسطينية..أول ردّ من حماس

  4. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  5. ثلوج كثيفة على مرتفعات هذه الولايات

  6. آخر تصريحات مدرب المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  7. هذا ما فعله محمد صلاح دعمًا لزملائه في المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  8. رئيس الجمهورية يعلن : الجزائر ستستضيف ندوة "جامعة" للفصائل الفلسطينية

  9. رياح قوية تضرب هذه الولايات

  10. من الجزائر..محمود عباس يهدّد بإجراءات "حاسمة وتاريخية وقوية" ضد الاحتلال