الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030

وكالات - أعربت الجزائر عن ارتياحها لترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 انطلاق من رغبتها في تعزيز مكانة العالم العربي في المنظومة الجديدة للعلاقات الدولية.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر   تتابع عن كثب التطورات التي تعرفها عمليات التحضير للتظاهرات الدولية الكبرى التي ستشكل محطات رئيسية ومهيكلة للعلاقات الدولية في فترة ما بعد جائحة كوفيد-19 " ,مشيرا في هذا السياق الى ان معرض إكسبو الدولي 2030 يحتل "مكانة خاصة بين الأحداث العالمية ذات الأهمية الكبرى والتي يتنافس لاستضافتها العديد من المرشحين ذوي المصداقية الكبيرة والمقومات الخاصة التي لا يستهان بها".

وتابع انه "انطلاقا من رغبتها في تعزيز مكانة العالم العربي في المنظومة الجديدة للعلاقات الدولية قيد التمخض، تسجل الجزائر بارتياح الخصائص المميزة لترشيح المملكة العربية السعودية الشقيقة التي يشكل مستوى تطورها الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي ضمانة هامة لتحقيق الجاذبية والإبداع المطلوبين في مثل هذه المحافل العالمية الهامة" .

كما أكد بيان الوزارة في الاخير " ستعمل الجزائر، حال توليها رئاسة قمة الدول العربية، على إعطاء الأولوية اللازمة لتعزيز مكانة ودور الدول العربية بين الأمم.

وبهذه الروح، سيشكل الهدف المتعلق بترقية وإنجاح ترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030، خلال الانتخابات المقرر إجراؤها عام 2023، بطبيعة الحال جزءذا لا يتجزأ من العهدة التي ستضطلع بها الجزائر على وجه كامل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا