الرئيس التونسي: الوضع في البلاد لا يزال "هشا"

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن الوضع في بلاده لا يزال هشاً، ولابد من العمل وتضافر كل الجهود من أجل تحقيق الاستقرار، الذي سيجلب معه التنمية والاستثمار لتونس ويروج لصورة جديدة عنها غير صورة البلد غير المستقر أو المستهدف من قبل الجماعات الإرهابية. 

وأضاف السبسي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تونسية، اليوم، أن التونسيين أظهروا خلال السنوات الـ5 الأخيرة أنهم قادرون على حل مشاكلهم بالحوار، وهذا ما حصل خلال الساعات الأخيرة في الأزمة بين الحكومة واتحاد الشغل، الذي اعتبر أنه سوف يؤسس لسلم اجتماعي تونس في حاجة له.

ونوه بأن النخبة السياسية في تونس أظهرت قدرة على حسن إدارة الخلافات بينها، وأن السلطة التنفيذية من رئاسة دولة وحكومة، تتابع عن كثب الوضع وتتفهم الاحتجاجات والقلق الذي تعبر عنه العديد من القطاعات، وهو أمر طبيعي في مرحلة انتقالية، ولا يعبر عن تعطل لمسار الإصلاح، ولا ينبئ بانفجار أو ثورة ثانية.

وحول المناوشات التي شهدها البرلمان أثناء مناقشة مشروع الميزانية، قال الرئيس التونسي، إنها علامة صحية وتعبر عن وجود حياة ونقاش وتباين في المواقف والآراء، مبيناً أن برلمانات الدول العريقة في الديمقراطية يصل فيها الحال إلى تبادل العنف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية في 7 ولايات

  5. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  6. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  7. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  8. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  9. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  10. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل الغربية