الرئيس تبون يشدد على تسريع اجراءات استيراد مكثفات الأكسجين

عقب ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للأمن ..

البلاد.نت- شدد اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عقب ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للأمن، على تسريع استيراد مكثفات الأكسجين، ووضع محطات لإنتاج المادة داخل المستشفيات في أقرب وقت ممكن، مؤكدا على وصول 3000 وحدة لمكثفات الأكسجين اليوم ونفس الكمية نهاية الاسبوع.

وفي سياق الإجتماع، تم التطرق لتحضيرات الاستحقاقات المحلية المقبلة، التي ستجرى شهر نوفمبر القادم إذا تحسنت الوضعية الصحية في البلاد.

وقرر الرئيس خلال الإجتماع، معالجة مشكل التشغيل في الجنوب، كما شدد على متابعة المتورطين في نشر الأخبار الكاذبة على منصات التواصل الإجتماعي.

وكلف، رئيس الجمهورية، أعضاء المجلس الأعلى للأمن بإستحداث قطب جزائي جديدة لمتابعة الجرائم السيبريانية، كما أقر الرئيس، تجريم المتسببن في حرائق الغابات وتشديد العقوبات عليهم.

من جهة أخرى، أكد الرئيس تبون، على ضرورة تحسين الخدمة العمومية للتزود بالمياه مع الدخول القريب لمحطات جديدة لتحلية مياه البحر حيز الاستغلال.

وعن الدخول الاجتماعي المقبل، أمر رئيس الجمهورية بمعاينة المرافق التربوية للمستويات التعليمية الثلاثة (المدرسي، الجامعي والتكوين المهني..)، وتكثيف التنسيق مع الأطقم الصحية لوضع بروتوكول صحي خاص بمحاربة وباء كورونا، مع اعتماد الحوار مع الشريك الاجتماعي قصد إيجاد حلول لمشاكل وانشغالات العاملين في قطاعات التربية، التكوين المهني، التعليم العالي والصحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم