السويد تفتح أبوابها لرائدات الأعمال الجزائريات

عبير.ش- دعا وفد الاتحاد الأوروبي في الجزائر رائدات الأعمال الجزائريات إلى جانب نساء من دول الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وتركيا ، للمشاركة في برنامج تحسين المهارات القيادية وتنمية الشركات، "She Entrepreneurs"، بهدف تعزيز تأثيرهن.

ماهو برنامج "She Entrepreneurs" ؟

برنامج "She Entrepreneurs" الذي نظمه المعهد السويدي في ستوكهولم، هو عبارة عن سلسلة من الدورات التدريبية والندوات والتدريب الداخلي المخصصة لرائدات الأعمال المتحمسات للغاية، حيث يعتمد على منهج عملي وتجربة عمل وتعلم تعاوني.

ويمتد برنامج "She Entrepreneurs" على مدى ستة أشهر، ويوفر أدوات وأفكار ملموسة للأشخاص الذين يرغبون في تنمية أعمالهم ويريدون النمو كرواد أعمال وقادة بحسب ما وضحه موقع البرنامج.

ويتضمن هذا البرنامج ورش عمل منتظمة ، ودعم فردي عبر الإنترنت. التعلم المكثف في ستوكهولم يدعو وفد الاتحاد الأوروبي في الجزائر رائدات الأعمال الجزائريات اللواتي يرغبن في الاستفادة من التدريب والدعم لإرسال طلباتهن قبل 14 فيفري المقبل، وسيتبعن اللاتي تم إختيارهن فيه البرنامج التالي:

أفريل - أوت 2023: التدريب والتوجيه عبر الإنترنت، سبتمبر 2023: تدريب مكثف في ستوكهولم السويد، بالإضافة إلى ذلك سيتحمل المعهد السويدي تكاليف الرحلات الجوية من وإلى ستوكهولم ، وتكاليف الإقامة للمرشحين. والمصاريف المتعلقة بالتأمين ومواد التدريب.

كيف تتقدم لبرنامج "هن رائدات الأعمال" ؟

 سيتم تقديم الطلبات على البوابة الإلكترونية للمعهد السويدي (https://apply-leadership-programmes.si.se/courses/course/37-she-entrepreneurs-2023?utm_source=facebook&utm_campaign=she2023&fbclid=IwAR0yWt0n11ZCA2RAg6Q0-iqOXeleNvdnlfA7DIcPsL_PYCldK0Fkxf4LGXw)، كما يُطلب من المرشحين إكمال نموذج التسجيل وتحميل سيرتهم الذاتية في نفس المنصة، بعد الانتهاء من تسجيلاتهم  ستتلقى رائدات الأعمال رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني.

 وأضاف المصدر بأنه سيتم النظر فقط في الطلبات الكاملة، كما سيتم أيضا تقييم الطلبات على أساس عدة معايير وأهمها إمكانات المرشحات كنساء رائدات أعمال.

 بعد هذا التقييم الأول ، سيتم اختيار 60 مرشحًا للمقابلات بين 13 و 24 مارس 2023. ستتيح نتائج هذه المقابلات اختيار 30 امرأة للمشاركة في برنامج "هن رائدات الأعمال". وسيتم إبلاغهن عن اختيارهن عن طريق البريد الإلكتروني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  7. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي