الصيد البحري..إلتحاق 7500 متربص بمؤسسات التكوين

خلال إفتتاح السنة البيداغوجية لكل المدارس  والمعاهد التابعة للقطاع.

-يسرى خليفة- أشرف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، اليوم الاثنين ، على إفتتاح السنة البيداغوجية لكل المدارس  والمعاهد التابعة للقطاع.

واستهل الوزير كلمته بالإشارة الى أن إفتتاح السنة البيداغوجية الجديدة يعتبر رفع تحدي لمواصلة العمل من أجل ضمان تكوين نوعي لشبابنا ومهنيينا يستجيب لمتطلبات تنفيذ برنامج الحكومة للفترة 2021- 2024، وهو المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية، الذي رصد جملة من الأهداف الطموحة لقطاعنا في هذه الفترة، لاسيما ما تعلق برفع الإنتاج الصيدي وكذا تنمية الصيد في أعالي البحار وتنمية صناعة وطنية لبناء وتصليح السفن وصيانتها بالإضافة إلى وضع الآليات الكفيلة من أجل الاستغلال الأمثل والمستديم لمختلف الموارد البيولوجية على غرار المرجان الأحمر.

وشجع صلواتشي المتربصين إلى بذل  جهدهم  ليتخرجوا كمهنيين وتقنيين يتمتعون بكل شروط، ودعاهم للإطلاع إلى إنشاء مؤسساتهم الخاصة  ليخوضوا مضمار المقاولاتية داخل القطاع، مشيرا إلى تخصيص 1000 قرض مصغر من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر لمرافقة المتخرجين قصد انشاء مؤسساتهم.

وقد استقبلت مؤسسات التكوين القطاعية خلال هذه السنة البيداغوجية أكثر من 7500 متربص منها ما يقارب 2300 مقعد بيداغوجي جديد في مختلف شعب الصيد البحري وتربية المائيات بالإضافة إلى 2 973 مهني مسجل سيتم تكوينهم في مواقع عملهم وكذا مواصلة تكوين 2 258 متربص في طور التكوين.
وتضاف إلى هذه الأرقام ، الانطلاق في تكوين جديد لفائدة 20 متربص في مجال استغلال المرجان الأحمر وتحويله، وكذا برمجة تكوين لفائدة 50 غواص في اختصاص التلحيم تحت الماء وذلك في إطار التعاون بين قطاعنا وقطاع التكوين والتعليم المهنيين (MFEP.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف