العلاقات الروسية الأمريكية تزداد سوءً في عهد بايدن

وكالات- فيصل لمزاودة -  أكدت روسيا، اليوم الخميس، أن الوقت غير مناسب لتطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد مايقارب من 48 ساعة من أول اتصال بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

وحسب بيان أوردته الرئاسة الروسية يوم أمس الأربعاء، فإن هنالك خلافات كبيرة ظهرت بين الزعيمين الروسي والأمريكي حول قضايا عديدة، وأضافت الكرملين، أن الظاهر أن الظروف غير مناسبة لتطبيع العلاقات مع أميركا، مؤكدة وجود تباين كبير بين بوتين وبايدن ظهر خلال الاتصال الهاتفي. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في إفادة يومية، إن بايدن تحدث عن القلق إزاء أنشطة روسية، منها معاملة المعارض المسجون أليكسي نافالني . 

 وأضافت أن من الموضوعات التي تناولها الزعيمان اقتراح بايدن تمديد معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية مع روسيا لخمس سنوات، ودعم واشنطن “القوي لسيادة أوكرانيا” في وجه الاعتداءات الروسية المستمرة. ومن جهة أخرى، أكد الكرملين أن بوتين يدعم تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة . 

معتبرا أن ذلك يلبي مصالح البلدين ومصالح المجتمع الدولي انطلاقا من مسؤوليتهما الخاصة في حفظ الأمن والاستقرار في العالم. ويذكر أن، الاتصالات بين أمريكا وأمريكا تتواجد في مرحلة متقدمة بشأن تمديد معاهدة "ستارت 3" التي تقتضي نزع الأسلحة الإستراتيجية الهجومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر