المجلس الإسلامي الأعلى : " أزيد من 1000 جلسة صلح لحل الخصومات الاجتماعية خلال سنة 2020"

 البلاد نت -  ل ك -  يمكن المجلس الإسلامي الأعلى خلال سنة 2020 من انهاء عدة نزاعات تخص الخصومات الاجتماعية عقارية ،اجتماعية وتجارية بما فيها تلك التي وصلت إلى أروقة العدالة حيث تم في هذا الشان عقد أزيد من 1000 جلسة صلح

واوضح بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى هذه الهيئة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المجلس الإسلامي الأعلى "عقد خلال السنة المنقضية ما يعادل 1011 جلسة صلح"، ضمن مساعيه لحل الخصومات الاجتماعية المختلفة، إلى جانب اصدار فتاوى لعديد من قضايا الخلاف بين الأشخاص والعائلات.

وقال ذات المسؤول أن المجلس سعى دوما وفي اطار المهام المخول بها، إلى التكفل بانشغالات المواطنين وتقديم خدمات شرعية تتضمن الاجابة على أسئلتهم وأشرف أعضاء المجلس على عقد جلسات صلح لقضايا نزاع بين الأفراد والأسر تعلق مضمونها بخلافات عقارية واجتماعية وأخرى تجارية ومسائل الفتوى.

وتمكن المشرفون على تلك الجلسات من"حل غالبية القضايا التي عرضت عليهم"بشكل يرضي أطراف النزاع، مبرزا أن تقديم الخدمات الشرعية في سياق جلسات الصلح والاستشارات شمل 43 ولاية من القطر الوطني. وتم الاستعانة في التعامل مع هذه القضايا بالمحضرين القضائيين والموثقين المعتمدين والمجالس العلمية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف التي تمثلها المديريات الولائية لذات الوزارة، يضيف السيد بغداد.

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  6. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  7. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  8. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  9. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة

  10. الشروع في مسح كامل للبلديات والولايات لتصحيح وتغيير تسميات بعضها