الوزير الأول: وضع منصة رقمية تتيح للمواطنين تتبع دراسة تظلماتهم

أفاد كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان,الخميس, بأن الحكومة توشك, وبتوجيه من رئيس الجمهورية, على الإنتهاء من وضع منصة رقمية مرتبطة بجميع الأنظمة المعلوماتية لمختلف مؤسسات الدولة, تمكن المواطنين من تتبع دراسة تظلماتهم.

وفي رده على تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني حول بيان السياسة العامة للحكومة, وفي معرض تأكيده على عزم الحكومة على مكافحة البيروقراطية والفساد.

كشف الوزير الأول عن أنه و"بتوجيه من رئيس الجمهورية, فالحكومة على وشك وضع منصة رقمية لتظلمات المواطنين, مرتبطة بجميع الأنظمة المعلوماتية لمختلف مؤسسات الدولة تتيح للمواطنين تتبع تظلماتهم ومراحل دراستها".

كما شدد بن عبد الرحمان، أن مسألة الاستماع إلى انشغالات المواطنين والتكفل بها تعتبر "من أولويات الحكومة، باعتبارها الخطوة الأولى في سبيل استرجاع الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة".

وهذا عبر مختلف القنوات المتاحة, سواء عن طريق الهاتف من خلال مراكز النداء القطاعي عبر الرقم 00-11 المتاح عبر كل الولايات، وكذا العرائض المكتوبة الواردة إلى المصالح المحلية فضلا عن برامج استقبال المواطنين من قبل كافة المسؤولين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن