تحذيرات للحوامل...العزل الذاتي واجب لا تدعي كورونا يسرق فرحتك بطفلك

وكالات -تصنف النساء الحوامل على أنهن من بين الفئة “الضعيفة” من المجتمع المعرضة لخطر الإصابة بـ.Covid-19 وذلك لضعف المناعة لديهن

و صنف تقرير لصحيفة  ذي " صن" البريطانية  الحوامل ضمن  الحالات عليها عزل نفسها 12 أسبوعًا لتجنب الإصابة بكورونا .

وقال البروفيسور كريس ويتتى، كبير الأطباء فى إنجلترا، إن إدراج النساء الحوامل فى هذه المجموعة يعد “إجراء احترازيا”.

وأضاف مساعده: “إننا نتخذ إجراءات احترازية للغاية فيما يتعلق بالمشورة التى نقدمها للنساء الحوامل لزيادة عزلهن الاجتماعى، إننا نعلم أن مجموعة كاملة من الإصابات الطبيعية تكون أكثر خطورة فى الحمل والنصيحة التى نقدمها احترازية للغاية”.

وأشار إلى أن الخطر الأكبر يكون فقط قرب نهاية الثلث الثالث من الحمل، “لكننا نتخذ إجراءات وقائية للغاية، ونقول ذلك لأننا لا نعرف ما يكفى عن هذا المرض حتى الآن”.

وتابع: “لم نحصل على معلومات كافية عن المرض لدى النساء الحوامل، وأفضل شىء نفعله هو اتباع نهج وقائى وتقديم المشورة”.

وأورد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا على موقعه الإلكتروني "يجب على الحوامل العمل بالإجراءات الوقائية المعتادة لتجنب العدوى كغسل الأيدي كثيرا وتجنب المرضى".

 

وقالت الكلية الأميركية لأطباء أمراض النساء والولادة إنه في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير غير المؤكدة إلى إصابة بعض الأطفال بالفيروس بعد فترة وجيزة من الولادة، هناك حاجة لبيانات موثوقة لفهم كيفية إصابة هؤلاء الرضع وما إذا كان انتقال الفيروس للجنين أثناء الحمل ممكنا. 

وفحصت دراسة حديثة نشرتها مجلة ذا لانسيت صحة تسعة أطفال لأمهات مصابات بكورونا، وحصل جميع الأطفال على درجات جيدة. ولم يحتج أي من التسعة إلى عناية مركزة أو تهوية نظرا لعدم ظهور أعراض حادة على الاطلاق.

وأشارت أبحاث أُجريت ونُشرت بمجلة ذا لانسيت إلى أن الحوامل عرضة لمسببات الأمراض التنفسية وتطور الالتهاب الرئوي الحاد، وبالتالي فهن أكثر عرضة للإصابة بكورونا، خاصة إذا كن يعانين من أمراض مزمنة أو مضاعفات الحمل. لذلك، ينبغي أن تُصنف الحوامل والأطفال حديثو الولادة ضمن الفئات الرئيسية المعرضة للخطر بالإستراتيجيات التي تركز على الوقاية من عدوى كورونا والتحكم فيه.

وأكد الباحثون ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية تجاه كورونا استباقيا، من جانب كل من المهنيين الصحيين والحوامل. في المقابل، كشفت حالات تمت دراستها حتى الآن أن المسنين ومن يعانون من نقص المناعة أكثر عرضة للخطر، وحتى الآن لم ترد تقارير موثقة عن معاناة الأطفال من مضاعفات خطيرة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية