تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها.. هذا ما قاله وزير العمل

-يسرى خليفة- قدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية صبيحة اليوم الخميس، عرضا أمام لجنة المالية والميزانية. بالمجلس الشعبي الوطني حول الميزانية القطاعية المتضمنة في مشروع قانون المالية لسنة 2022. 

وفي كلمته، تطرق لحفاية إلى أهم محاور برنامج عمل القطاع لتنفيذ سياساته  في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وفي ذات السياق، أشار أن مشروع قانون المالية لسنة 2022 يأتي في ظرف استثنائي تميز بتحديات أملتها مخلفات الأزمة الاقتصادية والصحية الراهنة، إضافة لذلك، أكد أن هذه الميزانية ستساهم في بلوغ الأهداف المسطرة من طرف الحكومة.

في غضون ذلك، أوضح الوزير أنه تم تسطير برنامج واعد فيما يخص سياسات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، زيادة على ذلك، تطرق الوزير إلى دور المفتشية العامة للعمل، والمنظومة التشريعية والتنظيمية لعلاقات العمل. وكذا تحسين القدرة الشرائية للعمال ودعمها، بالإضافة إلى منحة البطالة والامتيازات الممنوحة في إطار التدابير التشجيعية لدعم وترقية التشغيل.

وقد أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الحكومة، باتخاذ تدابير فورية للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين مشيرا إلى أن السنة المقبلة، ستشهد تحسنا في مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني، وذلك بفضل الإصلاحات والإجراءات التحفيزية، التي تم اتخاذها، مشددا على “ضرورة اتخاذ كل التدابير، للحفاظ على القدرة الشرائية”.

 وقد أمر الرئيس تبون “فورا” بتخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي ورفع النقطة الاستدلالية في الوظيف العمومي، بالاضافة إلى التنسيق المحكم، بين وزارتي التجارة والفلاحة، بهدف الرقابة القصوى على المواد الفلاحية و البقوليات والعجائن.

.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  2. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  3. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  4. التوقيع على خطتين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجزائر والصين

  5. الجوية الجزائرية: تغيير في توقيت هذه الرحلات

  6. الرئيس تبون: بلادنا تمكنت من العودة إلى الساحة الدولية و هي ساعية دائما إلى احترام المواثيق الدولية

  7. رقم صحي خاص وملف إلكتروني للمرضى بدل الملف الطبي الورقي

  8. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"

  9. صحيفة "ماركا" تؤكد انتقال رونالدو إلى النصر السعودي وتكشف موعد بداية الرحلة

  10. هياكل الجيش الوطني الشعبـي والمؤسسـات الوطنية العمومية والخاصة تستلم 384 شاحنة وحافلة من إنتاج وطني