ترحيل 502 رعية إفريقية نحو مراكز العبور بتمنراست تمهيدا لنقلهم إلى بلدانهم

تعبيرية
تعبيرية

-البلاد نت- خ/رياض- قررت مصالح ولاية وهران، ترحيل 504 رعية افريقية إلى مراكز تجميع الأفارقة المقيمين بطريقة غير شرعية على التراب الوطني.

 وبحسب مصادر مؤكدة، فإن الدفعة الأولى مست 202 رعية مشكلة من 157 رجل و5 نساء و4 أطفال  كانوا مقيمين بطريقة غير شرعية  في مستودعات سرية وورشات عمل لأرباب مؤسسات خاصة .

 ويرتقب أن يتم ترحيل الدفعة الثانية المشكلة من 303 رعية إفريقية بتاريخ 26 نوفمبر من الشهر الجاري ضمن مخطط يهدف إلى معالجة الانتشار الواسع وغير المسبوق للمهاجرين الأفارقة على وجه الخصوص بسبب ما يحملونه معهم من مخاطر صحية وأمنية وجنوحهم إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الجزائرية نحو الضفة الأخرى من المتوسط .

 وعلم من مصدر رسمي، أن الرعايا الأفارقة، تم تحويلهم إلى مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين ببلدية بئر الجير شرق وهران، وتقرر ترحيل الدفعة الأولى عبر أربع حافلات وثلاث شاحنات نحو ولاية تمنراست على الحدود مع دولة مالي،  حيث يتجمع العشرات من الرعايا الأفارقة في مخيمات تطوقها مراكز أمنية وعسكرية خصصتها السلطات الجزائرية لإيواء اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. محرز هداف في فوز "السيتي" أمام "برايتون"

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  9. أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  10. (فيديو) بن ناصر يوقع هدف رائع رفقة "ميلان"