تعليمات بتذليل الإجراءات البيروقراطية حول منح الإعانة المالية لطالبي السكن الريفي

أسدى وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، تعليمات بتذليل كل الإجراءات البيروقراطية التي من شأنها التعطيل في منح الإعانة المالية لطالبي السكن الريفي.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للقاءات التقييمية التي يشرف عليها بلعريبي بقاعة المحاضرات "عبد المجيد أوشيش" بالبنك الوطني للإسكان، حيث حضرها كل من مدراء السكن ، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري ،مدراء مديريات التعمير والهندسة المعمارية لولايات بجاية، قالمة، عنابة، معسكر، بسكرة.

ووفق بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة، فقد تم تقديم عرض مفصل عن البرامج السكنية لكل ولاية على حدى،بما في ذلك البرامج التي في طور الإنجاز، البرامج المتوقفة، البرامج التي لم تنطلق بعد.

وكان اللقاء فرصة لإسداء تعليمات بضرورة الانطلاق في كل المشاريع التي لم تنطلق بعد وبعث أشغال التهيئة الخارجية بالموازاة مع أشغال إنجاز البنايات، كما تم وضع خارطة الطريق  للمشاريع التي تنطلق بعنوان قانون المالية 2023 والمتمثلة في 225.000 وحدة سكنية.

ووفق ذات المصدر، وبالنسبة للولايات المذكورة فقد أسدى بلعريبي تعليمات بإعادة بعث جميع البرامج المتوقفة ومنح أوامر الخدمة بانطلاق الأشغال قبل 30 أفريل المقبل، وتطهير قوائم المستفيدين من  إعانات السكنات الريفية كأقصى حد 30 أفريل المقبل، وكذا المتابعة الدقيقة للبرامج المسطرة للتوزيع بمناسبة 5 جويلية المقبل.

وفيما يخص صيغة السكن الترقوي المدعم، شدد بلعريبي على ضرورة الانطلاق في إنجاز المشاريع التي تم بشأنها اختيار مقاولات الانجاز .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا