توقيف 4 أشخاص متهمين بالاتجار في المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية بوهران

صور عن الموقوفين والمحجوزات
صور عن الموقوفين والمحجوزات

نجحت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن وهران، في تفكيك شبكة إجرامية خطيرة مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية ضمن جماعة منظمة مع حجز أزيد من 13 ألف قرص مهلوس من مختلف الانواع(Valium- Pregabalin) مع ضبط مبلغ مالي قدر بـ15ألف دينار،أسلحة بيضاء محظورة، محرك قارب من نوع YAMAHA بقوة 60حصان،ومركبة واحدة، كانت تستخدم في النقل والشحن والتخزين.

وتمت هذه العملية النوعية بناء على معلومات مؤكدة لدى عناصر ذات الفرقة، مفادها قيام أفراد هذا التشكيل العصابي المشكل من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 22سنة و35سنة من ضمنهم مسبوقين قضائيا. بترويج ونقل وتخزين هذه السموم داخل أحد السكنات بالولاية.

وكشفت مصالح امن وهران، عن أنه بعد تتبع ومراقبة للنشاط الإجرامي للمتورطين الأربعة، تم تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بمساكنهم بعد استصدار إذن بالتفتيش عن وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية (وهران) مع حجز 12840 قرص من نوع (300mg)Pregabalin،176 قرص من نوع Valium (10mg)، مبلغ مالي قدر بـ15 ألف دينار، أسلحة بيضاء محظورة متمثلة في بوشية- بندقية صيد بحري، محرك قارب من نوع YAMAH بقوة 60 حصان، 07 هواتف نقالة، 01 مركبة كانت تستخدم في النقل والشحن والتخزين".

العملية قادت أيضا مصالح الأمن إلى حجز أسلحة بيضاء محظورة وبندقية للصيد البحري ومحرك قارب ومركبة كانت تستخدم في النقل والشحن والتخزين، وفق نفس المصدر، الذي أضاف بأن التحقيقات كشفت أن أفراد الشبكة كانوا بصدد الإعداد لعملية إبحار سري سري بعد اقتناء محرك قارب من أحد الشواطئ التابعة لولاية وهران.

المتهمون الموقوفون الأربعة، سيتم إحالتهم لاحقا إلى نيابة الجمهورية لدى محكمة وهران بتهم ثقيلة منها تكوين جمعية أشرار مختصة في المتاجرة في المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية بطريقة غير شرعية ضمن جماعة إجرامية وحمل أسلحة بيضاء محظورة (بوشية-بندقية صيد بحري) لاستعمالها لأغراض إجرامية وحيازة معدات الإبحار السري لإعداد الهجرة غير شرعية.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  5. تعليمات جديدة من بلعريبي حول سكنات عدل بالعاصمة

  6. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024