تيغرسي للإذاعة: قرارات رئيس الجمهورية ستساهم في جعل 2022 سنة اقتصادية بامتياز

قدم الخبير الاقتصادي الدكتور الهواري تيغرسي، قراءة في قرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و التي كشف عتها أمس في لقاءه الدوري مع الصحافة .

وقال تيغرسي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الأحد ان قرارات رئيس الجمهورية ستعطي دفعة نوعية لكل المجالات و ستساهم في جعل  2022 سنة اقتصادية بامتياز .

وتطرق  تيغرسي خلال حديثه إلى أهم المحاور التي تشغل بال المواطنين خاصة تلك التي ستحسن مستوى معيشته وتحمي قدرته الشرائية" لذلك فقد أشار إلى  أن "الزيادات التي أعلن عنها الرئيس في أجور العمال وفي منحة البطالة والتي سيشرع في تطبيقها مع مطلع السنة المقبلة سترفع من القدرة الشرائية للمواطن".

وفيما يخص محاربة البيروقراطية التي سمحت بتحرير 800 مؤسسة ودخولها الإنتاج  لخلق 52 ألف منصب شغل أوضح المتحدث أن "هذا القرار السياسي سيسمح باسترجاع ثقة المستثمرين و باستحداث عدة مؤسسات أخرى من أجل إعطاء دفعة نوعية للإقتصاد الوطني".

كما أشار إلى ان "رئيس الجمهورية وخلال تدخله أولى اهتماما كبيرا للزراعة الإستراتيجية وللقطاع الفلاحي" والذي قال إنه "يجب تحريره أولا من العراقيل البيروقراطية وإعادة صياغة بعض القوانين لتطويره"

كما تطرق الخبير الاقتصادي إلى قرار رئيس الجمهورية، الذي أعلن فيه عن تشكيل لجنة وطنية أواخر شهر ماي القادم تتكفل بملف مراجعة الدعم العمومي قصد الانتقال من الدعم المعمم إلى الدعم الموجه لمستحقيه، بإشراك جميع الفاعلين.

و شاطر تيغرسي توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة محاربة التهريب الذي أرهق كاهل الاقتصاد الوطني وأصبح يشكل خطرا على الجزائر، خاصة في المجال الطاقوي.

ودعا "ضيف الصباح"  في السياق إلى ضرورة رقمنة جميع القطاعات الاقتصادية للتحكم في كل التعاملات بشكل أفضل وشفاف وللكشف عن المخالفين ولمحاربة التهريب والاحتكار مع وضع منظومة تشريعية شفافة وفعالة يمكن تطبيقها على أرض الواقع".                

وفي هذا الاطار أفاد تيغرسي بأن "عملية الإحصاء العام للسكان المقررة لاحقا ستشكل نقطة أساسية لتكوين منظومة إحصائية رقمية حقيقة تمكن من بناء اقتصاد رقمي حقيقي". 

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024