دام 5 ساعات .. انتهاء اللقاء بين وزارة التربية و نقابة "الكنابيست" دون التوصل الى أرضية مشتركة

انتهى يوم الأحد بالجزائر العاصمة اللقاء بين  ممثلي وزارة التربية الوطنية و المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع  الثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) دون التوصل الى أرضية مشتركة, حسبما أكده  المنسق الوطني للمجلس السيد سليم ولهة.

و أوضح المنسق الوطني لهذه النقابة في تصريح لوأج عقب اللقاء الذي دام حوالي  خمسة ساعاتي أن هذا الإجتماع "لم يرق الى درجة التفاوض", معتبرا أنه كان "مجرد  جلسة عمل بروتوكولية تخضع للقوانين المعمول بها للوقاية من نزاعات العمل".

و أبرز أن ممثلي النقابة طلبوا "لقاء مع وزيرة التربية للنظر في المشاكل  المطروحة و ايجاد حلول ناجعة لها" بعدما لمسوا --كما قال-- "عدم وجود حلول لدى  ممثلي الوزارة  لمطالبهم المرفوعة في الإشعار بالإضراب المفتوح الذي تعتزم  النقابة تنظيمه يوم 30 جانفي الجاري" و الذي تم الاتفاق عليه في الإجتماع  الاخير للمجلس الوطني للنقابة.

و أبدى السيد ولهة استعداد النقابة للقاء الوزيرة في "أي وقت لايجاد حلول  فعلية لمطالب النقابة المتمثلة أساسا في تنفيذ المحاضر الموقعة من طرف وزارة  التربية الوطنية  و المكتب الوطني على المستوى الوطني والمحلي وكذا الكف عن المضايقات التي تطال  الأساتذة بصفة عامة و النقابيين بصفة خاصة".

و تأسف في هذا الإطار لقيام الادارة بخصم أجور الأساتذة المضربين بولاية  بجاية "دفعة واحدة" رغم الإتفاق على التعويض البيداغوجي لأيام الإضراب وكذا  اللجوء الى تسريح الأساتذة و تعويضهم بأساتذة مستخلفين.

ومن بين المطالب التي رفعتها النقابة -حسب منسقها الوطني- الاحترام الكامل  للإتفاقيات الموقعة بين الوزارة و النقابة لا سيما تسوية بعض الحالات الخاصة  بفئة الوظائف الأيلة للزوال و طب العمل و تحيين منحة المنطقة (منطقة الجنوب)  واحتسابها وفق شبكة الأجور الحالية و ملفي السكن و الترقيات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  3. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  4. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  5. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  6. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  7. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  8. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  9. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  10. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر