رئيس الجمهورية يوجّه رسالة بمناسبة ذكرى هجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام

وجّه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة إلى الشعب بمناسبة الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام 1956.

وجاء في رسالة الرئيس:" أتوجّه بتحية العرفان والتقدير لإخواننا المجاهدين أطال الله في أعمارهم ، وأهنئ شعبنا الكريم وهو يحتفي بهذه الذكرى التاريخية العظيمة ، متطلعا برغم الصعوبات الظرفية إلى المستقبل بثقة وأمل".

رئيس الجمهورية تحدث بالمناسبة عن الانتخابات المحلية التي تجري التحضيرات لإجرائها في شهر نوفمبر المقبل ، في حالة تحسّن الأوضاع الصحية ، وقال إن الاستحقاق المقبل ستنبثق عنه هيئات منتخبة ولائية وبلدية تواكب وتيرة التنمية بأكثر فعالية ونجاعة استجابة لحاجيات المواطنين".

وتابع الرئيس يقول:"سيتدعم التكفّل بالملحّ من حاجات المواطنين بتسخير المزيد من الإمكانيات في مخطط عمل الحكومة ، مع مواصلة العمل على توفير شروط الانتقال السريع لبناء اقتصاد متنوع ومتنامي القوة".

وعن أزمة حرائق الغابات المندلعة في عدّة ولايات من شمال الوطن ، قال الرئيس في رسالته:"في الفترة الأخيرة وجراء ما شهدته بلادنا من من كارثة مهولة بسبب الحرائق..أبان الشعب الجزائري الأبي عن تلاحمه ورسوخ روح الأخوة والتضامن التي لطالما تميّز بها في أوقات الشدائد".

وأضاف:"نعتزّ بهذه الروح الأصيلة المتجذرة في أعماق وجدان الأمة، والمحصّنة لشعبنا الكريم من خبث ومكر وتآمر أعداء الوطن الذين سيرتدّ كيدهم إلى نحورهم وستحين لا ريب في ذلك محاسبتهم على ما اقترفوا ويقترفون من أفعال شنيعة وجرائم بشعة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!

  10. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات