رسميًا.. خروج أوّل سيارة مُصنعة فيات من مصنع وهران هذا الأسبوع

خ/ رياض- أعلن والي وهران سعيد سعيود في لقاء تشاوري مع فعاليات المجتمع المدني، حول إنجازات مدينة وهران واختيار المشاريع الكبرى المناسبة الرامية إلى خلق الثروة وتوفير اليد العاملة  أنه سيتم تسليم في بحر هذا الأسبوع، مصنع إنتاج المركبات والسيارات السياحية والنفعية الخفيفة من علامة "فيات" وكذا تطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة في المنطقة الصناعية بطافراوي شرق وهران.

وبحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية، فإن مصنع "فيات" سيكون جاهزا للتدشين هذا الأسبوع، وذلك نقلا عن تصريحات والي وهران في إجتماع ضخم نشطه في قاعة المحاضرات بالجامع القطب "عبد الحميد بن باديس"، قائلا: "إن المجمع الإيطالي ستيلانتيس رابع عملاق عالمي في صناعة السيارات، التزم بتعهداته بتسليم مصنع فيات في الآجال التعاقدية، ما يعني أن التدشين سيكون قبل 15 ديسمبر، تنفيذا للرزنامة التي تعهدت بها مختلف الأطراف الفاعلة في هذا المشروع، وهي وزارة الصناعة وسلطات ولاية وهران والمصنع الإيطالي فيات ومجموعة ستيلانتيس.

وأوضح المسؤول المحلي بأنّ مصالحه ربطت المنطقة الصناعية طافراوي، بمختلف الشبكات (الماء، الغاز، الكهرباء ، الألياف البصرية)، لتسهيل مهمة المجمع الإيطالي في إطلاق أول سيارة مُصنعة فيات في الجزائر.

وذكر سعيود في هذا اللقاء التشاوري، الذي حضره أعضاء اللجنة الأمنية ونواب البرلمان بغرفتيه وكذا المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، إضافة إلى أعضاء المجلس الاعلى للشباب، أن المصنع الأول في الجزائر لتصنيع السيارات السياحية والنفعية الخفيفة من علامة "فيات"، سيوفر بحسب تصريحات هذا الأخير، مناصب شغل جديدة لمختلف فئات المجتمع، خاصة الذين تلقوا تكوينا تطبيقيا في متخصصا في صناعة المركبات المُصنعة تحت إشراف يد مؤهلة من الأساتذة والمُختصين في المعهد الوطني المتخصص بالسانيا.

وتشمل عملية التوظيف أيضا بحسبه، فئات المهندسين والتقنيين وكذا سائقين، أصحاب الحرف، وهو ما يسهم في التقليل من البِطالة. أما بخصوص الجدوى الإقتصادية المنتظرة، أكد سعيود أن المشروع يشكل قيمة مضافة في الجزائر وفي المنطقة تحديداً، لكون أن المصنع المشيَّد بمعايير حديثة، سيحول وهران إلى منصة صناعية بإمتياز خاصة في جذب الإستثمارات الأجنبية والوطنية الكبرى، تماشيا والإستيراتيجية الإقتصادية للجزائر، التي تراهن على مزيد من مصانع إنتاج المركبات المُصنعة لخلق الثروة وتوفير اليد العاملة المحلية.

ويُسوّق مجمع "ستيلانتس-فيات" 6 موديلات من سيارات "فيات" الإيطالية، 3 سيارات نفعية و3 سيارات سياحية. ويتعلق الأمر بكل من: فيات 500 وفيات 500 إكس، وفيات تيبو في موديلات السيارات السياحية، أما عن السيارات النفعية فسيتم تسويق كلّ من: فيات دوبلو، فيات سكودو، فيات دوكاتو.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار ورياح قوية بداية من اليــوم

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  4. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  5. أمطار غزيـــرة بعدة ولايـات إلى غاية الخميس

  6. السكن الترقوي الحر.. انطلاق عملية الاكتتاب عبر 23 ولاية اليوم الاثنين

  7. 9 مشروبات تناولها على معدة فارغة يخفض الكوليسترول.. تعرف عليها

  8. وفاة كبير فرع عائلة "روتشيلد" في لندن

  9. زيتوني: لن نقبل أي زيادة فوق 1200 دج في سعر اللحوم المستورة

  10. "عقار زيت الزيتون" لعلاج أخطر أنواع سرطان الدماغ