زيدان أفضل مدرب فرنسي عام 2017

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

"زين الدين زيدان لم يعد لاعباً في ريال. هذا الزيدان لم يعد موجوداً. زين الدين زيدان المدرب يجب أن يعيد إنشاء مهنته". هذا ما قاله زيزو أثناء تتويجه كأفضل مدرب لعام 2017.

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، لى الرغبة "باثبات قدرتي ان اكون مدربا جيدا في خضم الصعوبات"، في ظل الفترة السيئة التي يمر فيها الفريق الملكي في الليغا.

وأتت تصريحات زيدان في حديث لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية، التي اختارته كأفضل مدرب فرنسي لعام 2017، للمرة الثانية على التوالي.

وقال زيدان الذي مني فريقه بهزيمة موجعة أمام ضيفه وغريمه برشلونة صفر-3 في 23 ديسمبر الماضي، "نعم، الخطر حاضر اليوم، لكن لن أغير. أنا مدرك أن أمامي أبطال عظماء يستمعون إلي. نعرف كيف نلعب كرة القدم، لذا الأمور ستترتب في النهاية".

وتابع المدرب الذي حصد ثنائية تاريخية الموسم الماضي في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا "يعتقد الناس أن الأمور بسيطة دوماً من حولي، وأقوم بالأشياء بحكم الغريزة، لكن هذا خاطىء! سواء كلاعب أم مدرب، عملت كثيراً".

ويدخل ريال مدريد المباراة ضد ضيفه نومانسيا الأربعاء في إياب ثمن نهائي الكأس، بعد تعادل مخيب أمام مضيفه سلتا فيغو 2-2 الأحد في الدوري المحلي، ما أدى الى اتساع الفارق بين حامل لقب الموسم الماضي، وبرشلونة المتصدر الى 16 نقطة.

وأضاف زيدان (45 عاماً) الذي يستعد فريقه لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في 14 فيفري و6 مارس في قمة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال "لست محمياً لأنني حققت (نجاحات) كلاعب مع هذا النادي". 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  4. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  5. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  6. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  7. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  8. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة

  9. الجزائر 4-0 السودان..بداية "مُرعبة" للخضر في كأس العرب

  10. "هبت ريح الحرية"، "هبت ريح الكرامة" شعارات يرددها الشعب المغربي في مظاهرات رافضة للتطبيع مع الكيان الصهوني