عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين وشركات روسية

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد 21 مسؤولا روسيا و"وزراء" انفصاليين على خلفية أزمة أوكرانيا أغلبهم من مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك، بالإضافة إلى 9 شركات. 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن القائمة ضمت مسؤولين رفيعي المستوى من روسيا، بمن فيهم من مؤسسة "سورجوت نفط غاز" وشركات روسية أخرى، كما أوضحت الوثيقة نظام العقوبات بحق 12 شركة.

وأدرج على قائمة العقوبات مسؤولان في وزارة الطاقة الروسية، هما نائب الوزير أندريه تشيريزوف ومدير قسم الرقابة العملية والإدارة يفجيني جرابتشاك، بالإضافة إلى رئيس شركة "تيحنوبروم إكسبورت" التابعة لمؤسسة "روستيخ" الوطنية.

وأما بخصوص الشركات التي تطالها العقوبات الأمريكية الجديدة فبينها شركة "سورجوت للنفط والغاز" وعدد من الشركات التابعة لها، وغيرها من الشركات النفطية الروسية، علاوة على منظمة "ميديا إنفيست" الاستثمارية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد على العقوبات التي ستُفرض عليها من الجانب الأمريكي، وبأن مبدأ المعاملة بالمثل سيكون أساس الرد الروسي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على روسيا ردا على ضمها شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، وعلى خلفية اتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وشبهات بحصول تواطؤ بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين، وهو ما ينفيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموسكو بشدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. موجة برد على هذه الولايات

  7. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  8. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع