عملاق الأدوية الأمريكي "Johnson & Johnson" يقدم طلب ترخيص لقاح ضد كورونا بجرعة واحدة!

وكالات-فيصل لمزاودة-   تقدمت شركة الأدوية الأمريكية "جونسون أند جونسون" بطلب للسلطات الصحية الأمريكية من أجل الحصول على ترخيص للقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" المنتج من طرفها، للشروع في شحن لقائحها كما تعهدت في وقت سابق بتزويد الولايات المتحدة بحوالي 100 مليون جرعة مع نهاية شهر جوان المقبل، حسب ما أفادت به جريدة "لوفيغارو" الفرنسية.

وفي حال وافقت الوكالة الأمريكية للأدوية على طلب شركة "جونسون آند جونسون"، فسيكون هذا اللقاح هو الثالث من نوعه المصرح به في الولايات المتحدة، بعد لقاح "موديرنا" وفايزر بيونتيك".

وذكرت الشركة الأمريكية في بيان لها، أن لقاحها يتمتع بميزتين مهمتين من حيث الخدمات اللوجستية، حيث يمكن تخزينه في درجات حرارة الثلاجة بدلا من المجمد، مما يسهل توزيعه بشكل كبير، إضافة إلى تناوله بجرعة واحدة فقط.

وأكد المدير العلمي لشركة "جونسون آند جونسون"، بول ستوفليز، أنهم على استعداد تام لبدء عملية التسليم فور تلقيهم الضوء الأخضر من السلطات المعنية، واصفا الطلب المقدم يوم أمس الخميس بالخطوة الحاسمة.

وستكون وكالة الصحة العامة الفدرالية في الولايات المتحدة، أمام مهمة تشكيل لجنة استشارية حول هذا اللقاح، لدراسة البيانات من التجارب السريرية، لأنها ستكون مسؤولة عن تحديد ما إذا كانت فوائد اللقاح تفوق مخاطر استخدامه. وجدير بالذكر، أن عملية دراسة البيانات للتجارب السريرية للقاحات الذي تم إعطائهما الضوء الأخضر في وقت سابق، ونخص بالذكر "فايزر بيونتيك" و"موديرنا"، قد استغرقت ثلاث أسابيع قبل الترخيص لهم، لكن هذه المدة مرشحة لتكون أقل، خاصة أن هذه الشركة كما سبق وذكرنا، مستعدة لتزويد الولايات المتحدة بـ 100 مليون جرعة نهاية شهر جوان القادم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  4. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  5. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  6. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  7. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  8. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  9. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة

  10. علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس