قطعة ألماس يبلغ سعرها 44 مليون يورو !

وكالات- أعلنت دار "كريستي" للمزادات في جنيف، في بيانٍ لها نشر، أمس الأربعاء، عن تنافس شرس اندلع لمدّة 6 دقائق، "تقاتل" خلاله الحاضرون على قطعة ألماس من طراز 18.96 قيراطا. استقرّ المزاد أخيرًا على شركة "Pink Legacy" التي دفعت مبلغًا قدره 39.1 مليون يورو، ليصل المبلغ بعد إضافة الضرائب وغيرها من الرسوم إلى 44.3 مليون يورو.

ونظرًا لوزنها ولونها المكثّف وشكلها المتكامل تماماً، فإنَّ الخبراء كانوا يعتقدون، منذ فترة، أنّ هذه الجوهرة غير عادية للغاية. وأكّدوا أنَّ واحدةً فقط من بين 100 ألف قطعة ألماس، تمتاز بهذه الجودة النقية، وتمتلك هذه الصفات المتكاملة. وقال رئيس دار "كريستي" للمزادات في جنيف، فرانسوا كوريل: "بالنسبة لي، أشبه هذه الجوهرة بليوناردو دافشني". 

وقد تمّ اكتشاف هذا الحجر قبل 100 عام في جنوب أفريقيا، وتمّت معالجته في العشرينات من القرن الماضي. وكانت الماسة مملوكة لفترة طويلة لعائلة أوبنهايمر، حتّى استقرّت، أخيرًا، لشركة تاجر المجوهرات الأميركي، هاري وينستون، إذْ صار اسمها الجديد حسب الشركة: "The Winston Pink Legacy".  

وقد أدى ارتفاع الطلب على هذه القطع النادرة إلى ارتفاع سعرها أيضاً خصوصاً في السنوات الماضية. في نوفمبر العام الماضي، بيعت قطعة الألماس "The Pink Promise" بحوالي 28.7 مليون يورو في مزادٍ علني في هونغ كونغ. 

 



 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  10. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة