كورونا يتوسع .. 20 ألف إصابة في يوم واحد

البلاد .نت ـ محمد بلعليا: تشير الإحصائيات التي نشرتها وكالات اخبارية الى أن دول العالم سجلت أكثر من 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد، في وقت أعلن دول العالم حالات طوارئ وتمديد لحالة الحجر الصحي لعموم البلاد وإغلاق حدودها أمام المسافرين في محاولة لتفادي الأسوأ.

وتفيد آخر الإحصائيات أن هناك قرابة 219 ألف حالة إصابة بوباء كورونا في 172 دولة، وأزيد من 8900 وفاة مرتبطة بالفيروس، وسجلت في الساعات الـ24 الماضية أكثر من 20 ألف حالة إصابة جديدة، وهي تفوق ما كان يسجل في ذروة انتشار الوباء في مدينة ووهان الصينية -مهد المرض- إذ بلغت حينها 5000 إصابة.

وفي الجزائر سجلت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, هذا الخميس, عشر حالات جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19), منها وفاتين ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة 82 حالة, من بينها ثماني وفيات.

وفي إيطاليا: أعلنت السلطات تمديد فترة إغلاق البلاد والحجر الصحي لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وكانت قد أعلنت 475 حالة وفاة خلال 24 ساعة. وأكد مسؤول هيئة الدفاع المدني أنجيلو بوريللي ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى نحو 35700.

وفي بريطانيا: قررت هيئة النقل في لندن إغلاقا جزئيا لقطارات مترو الأنفاق في العاصمة ابتداء من اليوم، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن أزيد من 20 ألف جندي وضعوا في حالة تأهب في سياق جهود التصدي للوباء.

اما في الكويت: أعلنت وزارة الصحة 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 18، وسجلت البلاد 6 إصابات جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 148.

وفي العراق: قالت وزارة الصحة في إقليم كردستان إن المصابين بالفيروس زاد إلى 40 بعد تسجيل إصابة جديدة في دهوك.

اما في إيران فان الوضع يزداد تازما حيث أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور أن كل عشر دقائق تشهد وفاة شخص في البلاد بسبب فيروس كورونا، وأضاف أن نحو 50 شخصا يصابون بالفيروس كل ساعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  5. الحصيلة العامة لحرائق الغابات بسوق أهراس اليوم الجمعة

  6. وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثرحادث مرور خطير بسكيكدة

  7. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  8. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  9. هذه عقوبات الإتحاد الإنجليزي بحق توخيل وكونتي!

  10. تضامن عربي واسع مع الجزائر في ضحايا حرائق الغابات