كوريا الشمالية.. هذه المرة المواجهة مع إسرائيل

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

أطلقت كوريا الشمالية حربا كلامية جديدة، ولكن هذه المرة مع إسرائيل، معتبرة أن الأخيرة "تسعى للتهرب من الانتقادات لاحتلالها أراض عربية وارتكابها جرائم ضد الإنسانية"، مشددة على دعمها للشعب الفلسطيني ليحظى بدولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد قال إن النظام في كوريا الشمالية هو عبارة عن "مجموعة متطرفة ومجنونة"، متهما إياه بالتحالف مع الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله في لبنان.

واعتبرت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية تصريحات ليبرمان "متهورة وتعكس تصرفا دنيئا وشريرا تجاه كوريا الديمقراطية"، مشيرة إلى أن إسرائيل هي "المالك غير الشرعي الوحيد للأسلحة النووية في الشرق الأوسط"، وفق ما ذكر موقع "هآرتس".

وأضاف البيان: "إن تصريحات ليبرمان ما هي إلا خطة ساخرة تحاول إسرائيل من خلالها التهرب من الانتقادات لاحتلالها أراض عربية وارتكابها جرائم ضد الإنسانية".

وأعلنت كوريا في البيان عن دعمها "لنضال الشعب الفلسطيني، للحصول على دولة فلسطينية عاصمتها القدس"، مستخدمة الكلمة العربية "القدس" في البيان.

وحذرت كوريا الشمالية من أن من حق شعبها ومسؤوليها فرض عقوبات "عديمة الرحمة" تجاه كل من يحاول المساس بكرامة قيادتها، داعية إسرائيل "للتفكير بجدية" في عواقب حملتها ضد كوريا الشمالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر