لبنان : إغتيال "معارض حزب الله" لقمان سليم

وكالات - قُتل الناشط السياسي المعارض لحزب الله، لقمان سليم، حيث عثر على جثته، اليوم الخميس، داخل سيارته بين بلدتي تفاحتا والعدوسية جنوبي لبنان.

و طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، من المدعي العام التمييزي إجراء تحقيق سريع في اغتيال الناشط والباحث السياسي، لقمان سليم.

و ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ طلب من المدعي العام التمييزي القاضي ​غسان عويدات​، إجراء ​التحقيقات​ اللازمة لمعرفة ملابسات جريمة اغتيال الناشط ​لقمان سليم​ التي وقعت في منطقة العدوسية في ​الجنوب​".

وذكرموقع القدس العربي عن مصدران أمنيان أن لقمان سليم الذي يدير مركزا للأبحاث، أصيب بعيار ناري في الرأس. وأضافا أن الدافع لم يتضح على الفور وإن التحقيق الأولي جار.

وقال أحد المصدرين إنه تم العثور على هاتف سليم في وقت سابق على جانب طريق في جنوب لبنان، منطقة نفوذ حزب الله الشيعي. وتعد هذه أول عملية قتل لناشط بارز مناهض لحزب الله منذ سنوات. وبدأت السلطات اللبنانية تحقيقاتها  لكشف ملابسات مقتل سليم.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام”  اليوم، أن “النائب العام الاستئنافي في الجنوب، القاضي رهيف رمضان، تابع جريمة قتل الناشط لقمان سليم، وكلّف على الفور الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي للكشف على الجثة والسيارة”.

 

.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر