مراد: "استحداث تقسيم إداري جديد يوجد في صلب اهتمامات السلطات العمومية"

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد من الجلفة، أن استحداث تقسيم إداري جديد للبلاد يوجد في "صلب اهتمامات السلطات العمومية".

وقال مراد خلال رده على انشغالات المجتمع المدني بالجلفة بأنّ استحداث تقسيم إداري جديد للبلاد يستجيب للتطورات الحاصلة بات من صميم اهتمامات السلطات العمومية، مضيفًا أن الرئيس تبون يعمل على استحداث هذا التقسيم الإداري الجديد لتقريب المواطن من الإدارة أكثر.  

وأبرز مراد أن الرئيس تبون الذّي أرسى نمط جديد للحكامة المحلية قائم على الحوار والتشاور في كل القضايا، يعمل  كذلك على إرساء مبدأ التوازن بين الأقاليم لتحقيق الإنصاف التنموي بين المواطنين في كل ربوع البلاد.

وبذات المناسبة، أكد مراد أن الإعلان عن المخطط الوطني لتهيئة الإقليم المحين سيكون قريبا، مبرزا أن هذا الأخير يتضمن بدوره "مخططات وطنية وأخرى محلية و بلدية".

كما أكد مراد أن الرئيس تبون له الفضل في تغيير عالم الريف بالجزائر، وذلك من خلال متابعته الشخصية الدؤوبة لبرنامج مناطق الظل.

وحول البرنامج التكميلي الخاص بولاية الجلفة، أوضح مراد أن الهدف منه هو دفع عجلة التنمية بالولاية، مشيرًا إلى أن كافة العمليات التي تدرج في هذا البرنامج "تتم بطريقة تشاركية بين المسؤولين والمجتمع المدني".

وفي ذات الصدد، أكد مراد أن الحكومة من الممكن أن تعقد اجتماعها بولاية الجلفة في قادم الأيام من اجل ضبط العمليات الخاصة بهذا البرنامج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية