مسابقة وطنية لكتابة الرسائل موجهة للأطفال لانتقاء ممثل الجزائر في المسابقة الدولية

البلاد نت- فيصل لمزاودة- أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، اليوم السبت، عن تنظيم  مسابقة وطنية لكتابة الرسائل لطبعة 2021، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، والتي موضوعها "أكتب رسالة لأحد أفراد أسرتك بخصوص تجربتك مع وباء كورونا كوفيد-19 ".

وحسب بيان للوزارة، فإن هذه المسابقة تندرج في إطار التحضير لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال، المنظمة من طرف الاتحاد البريدي العالمي، كما ان لها بعد آخر، يتمثل في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، والتعبير عن طريق استعمال الكلمات.

وأوضحت الوزارة في ذات البيان، أن المسابقة مفتوحة لفئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة، واشترطت أن تحرر الرسالة بإحدى اللغتين الوطنيتين العربية أو الأمازيغية، والمشاركة برسالة واحدة لكل طفل، وتقيده بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها على ألا يتجاوز 800 كلمة.

وتمتد فترة إيداع الرسائل من 10 فيفري إلى غاية 10 مارس المقبل، على مستوى المؤسسات التربوية أو المكاتب البريدية، وسيتم الإعلان عن الفائزين على المستوى الوطني يوم الخميس 15 أفريل القادم.

ويذكر أن أفضل رسالة على المستوى الوطني سترسل إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد على هذه الولايات

  2. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  3. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  4. آخر الترتيبات لافتتاح كلية الطب لجامعة الجلفة

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. رسميـــا .. التشـكيلة الأساسيـة للخضـر في نهائي "الشـان"

  7. قريباً ..فحص دم بسيط لاكتشاف السرطان مبكرا والسيطرة عليه !

  8. الصين: دخول المنطاد إلى المجال الجوي الأمريكي"غير مقصود"

  9. نهائي شان الجزائر..هذا موعد انطلاق نقل الأنصار لملعب نيلسون مانديلا

  10. بطولة الشان: السنغال تتوج باللقب بعد الفوز على المنتخب الوطني بركلات الترجيح